جيفنشي تفتتح أسبوع الأزياء الراقية لصيف 2017 في باريس!

بات من الواضح والمعروف أنّ جداول عروض الأزياء تغيّرت إذ قلّصت العديد من دور الأزياء والماركات العالمية عدد عروض أزيائها السنويّة حيث ضمّت مجموعات ما قبل الخريف النسائيّة والرجاليّة في عرض أزياء واحد.

ias

إلى جانب ذلك، يشهد عالم الموضة اليوم ما يعرف بـ See now Buy Now، استراتيجيّة تفيد بتوفير ما يتمّ عرضه على المنصّة فوراً على المواقع الخاصّة بالتسوّق الإلكترونيّ وذلك في خطوة من الماركات العالمية لتحقيق نسبة أعلى من المبيعات.

ولكن، علامة جيفنشي Givenchy اختارت أن تضمّ مجموعة الأزياء الرجاليّة لصيف 2017 ومجموعة الأزياء النسائيّة الراقية لصيف 2017 في عرض أزياء واحد يمكن اعتباره افتتاحاً لأسبوع الأزياء الراقية لصيف 2017 في باريس الذي سنتابعه على مدار هذه الأيام المقبلة (من باريس اليك عرض ازياء جيفنشي لشتاء 2017).

بعيداً عن الأزياء الرجاليّة، لنتكلّم عن الأزياء النسائيّة التي ضمّتها هذه المجموعة والتي عرضتها كلّ من كينديل جينر وبيلا حديد وجون سمولز، أسماء عارضات أزياء أصبحن أصدقاء العلامة وريكاردو تيسكي تحديداً.

ممّا لا شكّ فيه أنّ بصمة تيسكي باتت معروفة وواضحة في مجموعات جيفنشي كافّة، هذه البصمة التي تتّسم بأسلوب الـ Edgy إنما الأنيق حيث يقدّم لنا تيكسي دائماً الفساتين الطويلة الأنيقة إنما الشفافة أو بالقماش الملفت القويّ كالدانتيل أو التول أو الكشاكش أو الشراريب، أقمشة تضفي لمسة الـ Edgy التي ترافق أزياء جيفنشي إنما تأتي بقصّات أنيقة ومحتشمة مع لمسات شفافة تترك طابعاً جريئاً على الفستان.

للدخول في تفاصيل جديد فساتين وأزياء جيفنشي، نشير إلى أنّ الدوائر هي التي ميّزت هذه المجموعة حيث رأيناها تزيّن العديد منها بشكلٍ متدلٍ حيث رأيناها تحديداً تزيّن الفستان بقصّة الشقّ الطويل على الساق مع قصّة أكمام المشلح المفتوحة.

إلى جانب ذلك، برزت الشراريب التي تعكس موضة الـ Fringe بشكلٍ واضح حيث رأينا الفساتين كما السترات الجلديّة مزيّنة بها وقد أتت مسيطرة على تنورة الفستان في حين أتى القسم الأعلى منه بقماشٍ مقلّم وقد تميّزت الشراريب بأنّها امتزجت بقماش الدانتيل الشفاف.

أما السترة الجلديّة المزيّنة بالشراريب فقد تمّ تقديمها بأكمامٍ طويلة وبطبقات وقد تمّ تنسيقها مع الحذاء الجلديّ طويل الساق الذي بدا وكأنه سروالاً جلدياً.

بالإضافة إلى ذلك، برز القماش المقطع بالمربعات الصغيرة والذي عكس موضة الـ Plaid حيث رأينا فستاناً طويلاً بهذا القماش مع قصّة الـ Cut Out على الأكمام.

أيضاً، برز الفستان الأبيض الشفاف الذي عكس الحقبة القديمة من خلال أزراره المدوّرة ومن القماش التي ميّزته من الأعلى حيث أتى على شكل قميص كما من خلال قصّة أكمامه على الأكتاف والتي أتت منفوخة.

إقرأي المزيد: صيحات غريبة وقصات ملفتة تسيطر على مجموعة جيفنشي لما قبل خريف 2017

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية