دبي الأولى عربيًا في التوازن بين الجنسين

التوازن بين الجنسين

التوازن بين الجنسين

في نضالها اليومي على الصعد الانسانية كافّة، قفزت دولة الإمارات ٢٣ مركزًا لتصل إلى المرتبة الـ٢٦ عالميًا بتقرير المساواة بين الجنسين الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لعام ٢٠١٩، محتلّةً بذلك المركز الأول عربيًا.

ias

وبهذا يكون ترتيب الإمارات على المستوى العالمي على بُعد خطوة واحدة من تحقيق الهدف الوطني بالوصول إلى قائمة أفضل ٢٥ دولة في العالم بهذا المؤشر عام ٢٠٢١، وتم تحقيق هذا الإنجاز العالمي خلال ٤ سنوات فقط من إنشاء مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، حيث كانت في المرتبة الـ٣٩ عالميا عام ٢٠١٥. 

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قد وجّه بإنشاء المجلس كأول جهة اتحادية حكومية من نوعها في العالم لتعزيز التوازن بين الجنسين، وحدد هدفا للمجلس بالعمل على الارتقاء بمرتبة الإمارات لتكون ضمن أفضل 25 دولة في العالم عام 2021.

وفي هذا الاطار قالت الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، إن تقدم الإمارات لهذا الترتيب العالمي في وقت قياسي هو ثمرة لدعم القيادة الرشيدة لملف التوازن بين الجنسين كأولوية وطنية لتعزيز المسيرة الداعمة للمرأة منذ تأسيسها على يد الوالد المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، من خلال إطلاق العديد من المبادرات التي ترسخ التوازن كثقافة مؤسسية ونهج مستدام على جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. والآن أصبحنا نعرف تقريبًا، لماذا تعتبر دبي بين المدن الأجمل عالميًا!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية