دراسة تكشف أنّ تناول السمك 3 مرات في الأسبوع يقلل نسبة الإصابة بالسرطان

تشير الأبحاث إلى أن تناول السمك ثلاث مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء، وجدت دراسة أن أولئك الذين يستهلكون ثلاث وجبات أو أكثر هم أقل عرضة بنسبة 12 في المائة للإصابة بالمرض من أولئك الذين لديهم حصة واحدة فقط.

ias

ينطبق هذا الاكتشاف على جميع أنواع الأسماك، لكن أولئك الذين يتناولون أصناف الزيت فقط، مثل السلمون، يقللون من خطر الإصابة بنسبة 10 في المائة.

يزعم الباحثون أن السمك يحتوي على أحماض دهنية يعتقد أنها تقلل الالتهابات في الجسم. تشير الدراسات السابقة إلى أن الالتهاب قد يسبب السرطان عن طريق إتلاف الحمض النووي. وتنتج العملية الالتهابية أيضًا جزيئات تسمى السيتوكينات، والتي تحفز نمو الأوعية الدموية التي تغذي الورم.

كان البحث عبارة عن تعاون بين جامعة أكسفورد والوكالة الدولية لأبحاث السرطان (IARC) في ليون. وكان يقودها الدكتور مارك غونتر، رئيس مجموعة علم الأوبئة الغذائية في IARC.

وقال الدكتور جونتر: "يظهر بحثنا أن تناول السمك يبدو أنه يقلل من خطر الإصابة بسرطان الأمعاء ويجب تشجيعه كجزء من نظام غذائي صحي".

يُظهر إحصائيات Bowel Cancer UK أن سرطان القولون هو رابع أكثر أنواع السرطان شيوعًا في المملكة المتحدة ، حيث يتم تشخيص حوالي 42،000 شخص كل عام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية