دراسة تكشف ماذا يحدث إذا لم تغسلي سروال الجينز

قد نعتقد أن بعد إستعمال سروال الجينز لمدة طويلة، ستتجمّع البكتيريا في المنطقة العليا منه التي تسبّب الإلتهابات والفطريات في المنطقة الحساسة.

ias

ولأننا لا نستطيع تصديق العكس خوفاً منّا على نظافتنا الشخصية، بدأت إحدى الباحثات في علوم النسيج دراستها حول ما سيحدث للجينز بعد إرتدائه لمدة طويلة وكانت النتيجة غير متوقعة!

وفي التفاصيل، قامت الدكتورة راشيل مكوين بأخذ عينة من جينز أستعمل لمدة 15 شهراً لفحصها، ومن ثم قامت بغسل الجينز وأخذت عيّنة أخرى منه بعد أسبوعين.

وعلى رغم  أن فكرة إستخدام أي قطعة من الثياب لمدة تُعتبر مثيرة للإشمئزاز، إلّا أنه ثَبُت علمياً أن الجينز المستعمل لفترة طويلة أو حتى قصيرة لا يؤثر سلباً على الصحة. إذا إن العينتين كشفتا نتيجة واحدة مقارنةً بالمدة الزمنية التي تفصل بينهما، وهي أن مستوى نمو البكتيريا لا يتعدّى الـ 10 آلاف في المنطقة الواقعة بين الساقين. ومع أنها نسبة كبيرة ومخيفة إلّا أنّ هذه البكتيريا تتميز بأنها حميدة ولا تشكّل خطراً على المنطقة الحميمة.

وبعد إعلانها عن نتائج هذه الدراسة صرّحت الدكتور راشيل بأنها كانت تتوقّع أن تجد بكتيريا الـ "اي كولي" الضارة التي تُفرزها الأمعاء السفلية على قماش الجينز، ولكنها تفاجأت حين وجدت فقط الكثير من البكتيريا الناتجة عن خلايا البشرة الميتة والتي لا تُشكّل تهديداً على صحة الإنسان.

ولكن لا يمكننا أن نغضّ النظر عن الرائحة الكريهة والبقع الداكنة على السراويل غير النظيفة، لهذا السبب حافظي على إطلالتكِ الجميلة وانتبهي لنظافتكِ الشخصية عبر غسل ملابسكِ دائماً.

إقرئي أيضاً: عادات للحفاظ على النظافة الشخصية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية