أفضل دعاء دخول الحرم المكي خلالة رحلة الحج

دعاء دخول الحرم

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على أفضل دعاء دخول الحرم المكي خلالة رحلة الحج، لتتضرعي إلى الله بالطريقة الصحيحة، فهو واحد من الأدعية الأكثر أهمية خلال هذه الرحلة.

ias

تبحثين دائمًا عن أجمل الأدعية خلال رحلة الحج منها دعاء طواف العمرة والسعي، خصوصًا أن هذه الفترة مثالية للتقرب من الله بإيمان وتقوى.

أدعية من القلب!

تحمل هذه الأدعية الكثير من الدلالات والمعاني التي تجعلها تترجم لنا الإيمان والتقوى والإخلاص والأمل في رحمة الله تعالى. وفيما يلي، سنتعرف على بعض أهم الدلالات التي يحملها هذا الدعاء:

أفضل دعاء لدخول الحرم
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي وتفتح لي أبواب رحمتك.
  • أعوذُ باللهِ العظيمِ وبوجهِه الكريمِ وسلطانِه القديِمِ من الشَّيطانِ الرَّجيمِ.
  • اللهم إن هذا الحرم حرمك والبلد بلدك والبيت بيتك والأمن أمنك والعبد عبدك، جئت إليك محملا بذنوبي راجيا عفوك ورضاك، فيا رب اغفر لي وافتح لي أبواب رحمتك، وارزقني الجنة وما قرب إليها من ذكر وعمل.
  • اللهم هذا البلد بلدك، والبيت بيتك، جئت أطلب رحمتك، وأؤم طاعتك، متبعا لأمرك، راضيا بقدرك، مسلما لأمرك، أسألك مسألة المضطر إليك، المشفق من عذابك، خائفا لعقوبتك، أن تستقبلني بعفوك، وأن تتجاوز عني برحمتك، وأن تدخلني جنتك.
  • إلهي إني عبدك جئتك من بلاد بعيدة بذنوب كثيرة وأعمال سيئة، أسألك مسألة المضطرين إليك المشفقين من عذابك أن تستقبلني بمحض عفوك وأن تدخلني جنة النعيم، اجعل في قلبي نورا بزيارة بيتك، وطهره من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم إن هذا البلد بلدك، والحرم حرمك، والأمن أمنك، فأمّن روعتي يوم القيامة وحرّم جسدي على النار.

يتضمن هذا الدعاء العديد من المعاني والدلالات التي تؤكد على أهمية الاعتراف بالذنوب والثقة في رحمة الله تعالى، وندعوك أيضًا لتطلعي على  دعاء العمرة عن نية شخص متوفي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية