أفضل دعاء طواف العمرة والسعي مستجابة

دعاء طواف العمرة

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

نخبرك اليوم عن قائمة تختارين منها دعاء طواف العمرة والسعي مستجابة، لتتليها خلال رحلة الحج المقبلة التي ستقومين بها لتكون صلواتك مستجابة. وبالمناسبة قدمنا لك سابقًا أفضل دعاء العمرة عن نية شخص متوفي.

ias

من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في طواف العمرة والسعي، هي الأدعية التي وردت في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. وسنكشف لك عن أبرزها في هذا الأسطر التالية.

دعاء الطواف

اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

أفضا دعاء للعمرة
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

دعاء السعي

“رب اغفر وارحم وتجاوز عما تعلم، إنك أنت العزيز الحكيم”

هذه الأدعية تعبر عن التواضع والاستجابة لله تعالى، وتدل على التعرف على الله بأسمائه الحسنى والدعاء إليه بها، والاستعانة به في كل شأن.

علاوة على ذلك، يمكن للمسلمين الدعاء بأدعية خاصة لتحقيق ما يأملون به، والتخفيف من مشاكلهم. فمن الممكن أن يدعوا الله تعالى بالتوفيق في العمل، أو بتيسير الأمور، أو بالشفاء من الأمر.

لقد أوصانا الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بالدعاء في طواف العمرة والسعي، وقد سمعنا من عدد من الصحابة الكرام والسلف الصالح قصصا عن كيفية تجاوب الله تعالى مع دعاء المسلمين في هذه المراسم.

إذًا هذه المجموعة من الأدعية المناسبة للعمرة، واكتشفي أيضًا كيفية الحصول على فيزا العمرة والسفر إلى المملكة..

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية