أفضل دعاء زيارة قبر الرسول خلال رحلة الحج

دعاء زيارة قبر الرسول

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إذا كنت تبحثين عن أفضل دعاء زيارة قبر الرسول خلال رحلة الحج، لتتلينه خلال تأدية هذا الفرض الذي يعدّ من أهمّ الأمور الواجب القيام بها لدى المسلمين، ستجدين في الأأسطر التالية مجموعة رائعة منها، علمًا أنّنا أخبرناك سابقًا عن مجموعة تحوي أفضل دعاء طواف العمرة.

ias

والجدير ذكره، أنّه من الضروري قبل إختيار الدعاء المناسب التأكد من إتمام بعض الأمور الأساسية والتي تشمل الوضوء مع التحضير النفسي والاستعداد لهذه الزيارة المباركة.

أدعية مناسبة

تلاوة الأدعية المناسبة أثناء رحلة الحج سيُشعرك بانّك قريبة جدًّا من الله، وسيغمرك بالراحة النفسيّة والسعادة. فاختاري أيًّا من الأدعية التالية لذلك.

دعاء رحلة الحج
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • منْ زَارَ قَبْرِي وَكَانَتْ لَهُ حَاجَةٌ كَانَتْ إِلَىَّ، إِلاَّ فَرَجَ اللَّهُ لَهُ إِيَّاهَا، وَمَنْ حَجَّتَيْنِ كَانَ لَهُ جُنَّةٌ مِنَ النَّارِ.
  • السلام عليك يا نبي الله السلام عليك يا خيرة الله من خلقه , السلام عليك يا سيد المرسلين وإمام المتقين , أشهد أنك قد بلغت الرسالة وأديت الأمانة , ونصحت الأمة , وجاهدت في الله حق جهاده . اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد.
  • السلامُ عليك يا أبا الْقَاسِمِ، السلاَمُ عليكَ يا رَسُولَ رب العالمينَ، السلامُ عليك يا سيدَ المُرْسَلينَ ويا خاتَم النَّبيين، السلامُ عليكَ يا خيرَ الخَلائِقِ أجْمَعينَ، السلامُ عليك يا قائد الغُر المُحَجَّلينَ، السَّلامُ عليكَ وَعَلى آلِكَ وأهْلِ بَيْتِكَ وأزواجِكَ وذُريتِكَ وأصحابِكَ أجمعين.
  • أشْهَدُ أنْ لاَ إِلهَ إِلا الله وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وأشهدُ أنَّكَ عَبْدُهُ ورسوله وَخِيرَتُهُ مِنْ خَلْقِهِ، وأشْهَدُ أنَّكَ قَدْ بَلَّغْتَ الرسَالة وَأدّيْتَ الأمَانَةَ وَنَصْحَتَ الأَمةَ وَجَاهَدْت في الله حَقَّ جهَادِهِ، اللَّهُمَّ وآتِهِ الوَسيلَةَ والفضيلَة وابعثهُ مَقَامًا مَحْمُودًا الذي وَعَدْتَهُ، وآتَهِ نِهَايةَ ما ينبغي أَنْ يَسْأَلهُ السَّائِلُونَ.
  • ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب رب اغفر لى ولوالدى وللمؤمنين يوم يقوم الحساب و سبحان ربك رب العزة عما يصفون، الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.

وبالمناسبة، واطلعي أيضًا على دعاء نية العمرة عن شخص متوفي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية