دليل الفعاليات والانشطة الترفيهية لليوم الوطني الـ 92 في مختلف مناطق المملكة

مصدر الصورة: حساب عيشها على تويتر

تستعد مدن ومناطق المملكة لجملة من الفعاليات والأنشطة الترفيهية التي ستُقام احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ92، فاطلعي على الدليل لتتعرفي عليها وعلى مواعيدها.

ias

تحت شعار هي_لنا_ دار، ستشهد مدن المملكة الكثير من الفعاليات والحفلات الموسيقية والعروض المسرحية والعديد من الأنشطة، عوضًا عن العروض الجوية والبحرية المميزة التي ستحتفي بهذه المناسبة، وسبق لنا أن أطلعناك على مواعيد حفلات اليوم الوطني السعودي الـ.92

قائمة الفعاليات

تشمل قائمة فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي كلًا من: الألعاب النارية، والعروض الجوية والبحرية، والحفلات الموسيقية، والمهرجانات، وعرض سيرك دو سوليه الذي خصص للاحتفال بهذه المناسبة تحت شعار “ثروة وطن”، والعروض العسكرية التي ستكون تحت شعار” عز الوطن”، وليالي الوطن، إضافة لكثير من الأنشطة التفاعلية، والفعاليات المصاحبة.

الألعاب النارية

ستبدأ العروض النارية بالانطلاق بداية من يوم 22 سبتمبر الجاري، في تمام الساعة التاسعة مساءً في 18 مدينة من مدن المملكة، والتي هي: الرياض، وبريدة، والمدينة المنورة، والخبر، وجدة، وأبها، والباحة، وسكاكا، والطائف، وعنيزة، والأحساء، وحفر الباطن، وعرعر، وتبوك، وحائل، وجيزان، ونجران، والدمام.

عروض تحية وطن

تحت شعار تحية وطن، ستنطلق العروض الجوية والبحرية في يوم 22 سبتمبر الجاري، حيث ستكون العروض الجوية في كل من:

  •  الرياض في حديقة أم عجلان.
  • جدة على الكورنيش مقابل فندق الهيلتون.
  •  الخبر على الواجهة البحرية.
  • الدمام في كورنيش الدمام الشرقي.
  • والجبيل في كورنيش الفناتير.
  •  أبها في حديقة المطار.
  •  الإحساء في منتزه الملك عبد الله البيئي.
  •  وخميس مشيط في البوليفارد.
  •  والطائف، في منتزه الردف والهدا والشفا.
  • الباحة في منتزه بلجرشي.  

في حين ستُقام العروض البحرية في كل من مدينتي جدة والخبر، خلال يوم 22 سبتمبر، بداية من الساعة الـ 4 والنصف مساءً، وستشهد مدينة الرياض على مدى ثلاثة أيام عروض عسكرية في واجهة الرياض وعرض في يوم 22 في تقاطع طريق الملك سلمان مع تركي الأول، بينما سيحظى زوار آرت بروميناد في جدة بعرضين عسكريين يوم 22 و23 سبتمبر.

الحفلات الموسيقية

سيحي نخبة من الفنانين السعوديين والعرب حفلات مميزة في أيام عطلة اليوم الوطني السعودي، حيث سيحي الفنان ماجد المهندس حفلة في القصيم يوم 22 سبتمبر، في حين سيكون موعد حفل الفنان رابح صقر في 23 سبتمبر في الإحساء، وفي يوم 24 سيحظى جمهور أبها بحفل ساهر مع فنان العرب محمد عبده، في حين تجمع ليلة 23 من سبتمبر كلًا من الفنان عبادي الجوهر، والفنانة أحلام على مسرح أبو بكر سالم في الرياض، وعلى مسرح بنش مارك في جدة سيجتمع كلًا من الفنانة أنغام، وأحمد سعد في يوم 24 سبتمبر الجاري.

كما سيجتمع نخبة من نجوم الطرب في مركز الملك عبد الله الحضاري في الجبيل الصناعية، أمثال: المطربة موضي الشمراني، والمطربة خديجة معاذ، والفنانة شمة حمدان، والفنان وسلطان خليفة.

مهرجانات اليوم الوطني

ضمن برنامج الاحتفالات المُقرر ستقام مهرجانات في 12 مدينة في المملكة احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني السعودي، والتي ستشمل كل من: الرياض، جدة، الدمام، بريدة، الجوف، تبوك، أبها، جازان، عرعر، حائل، الباحة، نجران، وذلك بداية من يوم 21 وحتى يوم 24 سبتمبر الجاري.

عروض سيرك دو سلولية “ثروة وطن

بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 92 سيقدم سيرك دو سولية واحدًا من أضخم عروضه المنفردة تحت عنوان “ثروة وطن”، وذلك في مدينة الرياض من 21 وحتى 24 سبتمبر الجاري.

كما لا يزال هناك العديد من الأنشطة التفاعلية والفعاليات الكثيرة المصاحبة التي يمكنكم الاطلاع على مواعيدها وأماكن إقامتها من خلال تحميل تطبيق عيشها، أو زيارة موقهم الإلكتروني.

في الختام، ألق نظرة على الازياء الرائجة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ٩٢.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية