دوناتيلا فيرساتشي و Anthony Vaccarello يقدمان مجموعة Versus لصيف 2016!

إنها دوناتيلا فيرساتشي التي اختارت أسبوع الموضة في لندن لصيف 2016 لعرض مجموعة Versus Versace لموسم الصيف القادم، هذه المجموعة التي أشرف على تصميمها المصمّم التنفيذي لهذه العلامة، Anthony Vaccarello والتي أتت مميّزة تعكس أسلوب فيرساتشي العام وتحاكي الفتاة الشابة التي تبحث عن الإطلالة الحيويّة إنما الملفتة.

ias

إذا أردنا التحدث عن الصيحات وأبرز ما قدّمته لنا هذه المجموعة من فيرسوس، يمكن القول أنّ القصّات المكشوفة أي Cut out هي التي برزت وبقوّة، هذه القصّة التي تشتهر بها دوناتيلا كثيراً لما تعكسه من جرأة وجاذبيّة على الإطلالة، فرأينا العديد من الفساتين بالقصّة المكشوفة على الصدر أو على الخصر.

إلى جانب ذلك، تميّزت فساتين Versus هذه بقصّتها على الصدر حيث أتت بقصّة منخفضة على شكل V كما رأينا هذه الفساتين تأتي بقصّات غير مستقيمة أي بموضة الشورت القصير مثلاً مع قماش ناعم ومنسدل فوقه.

بالإضافة إلى ذلك، لفتتنا موضة الأقمشة المطبّعة التي أتت إما مطبّعة بالأزهار أو بنقشة الحيوانات وتحديداً النمر وبلوني الأبيض والأسود التي أدخلها أنطوني إلى هذه المجموعة التي سيطر عليها اللون الأسود بامتياز وبالعودة إلى الصيحات، لفتتنا موضة السترات الطويلة التي أتت أحياناً بأسلوب الباركا وأحياناً أخرى بأسلوب البلايزر أي السترة الرسمية كما رأينا هذه السترة الرسمية بالأسلوب العسكري أي مع أزرار كثيفة في الأمام، هذه السترات التي تمّ تنسيقها مع السراويل المزيّنة بسحابات في الأمام.

ومن هذه الصيحات وفي الإطار ذاته، برزت موضة الجيليه أي السترة العسكرية بأسلوب الفستان كموضة أساسيّة في هذه المجموعة كما لفتتنا موضة الأقمشة الجلديّة اللماعة أي Patent Leather، هذا القماش الذي برز في العديد من المجموعات لصيف 2016 التي تابعناها في أسبوع الموضة النيويوركيّ.

إقرأي المزيد: دوناتيلا فيرساتشي تعرض مجموعة Versus لصيف 2016 في نيويورك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية