4 خطوات بسيطة لإنجاح رجيم السعرات الحرارية

رجيم السعرات الحرارية

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

إن كنت تريدين إتّباع رجيم السعرات الحرارية والتمتع بنتيجة مثالية، سنقدّم لك هذه المجموعة من الخطوات والنصائح للحصول على جسمٍ متناسق. وبالمناسبة عرفناك على أفضل رجيم صحي لإنقاص الوزن في 15 يومًا.

ias

لا شك أن تنظيم النظام الغذائي يلعب دوراً حاسماً في تحسين الصحة والوصول إلى الوزن المثالي. ومن بين أنواع الرجيم المختلفة المتاحة، يعد رجيم السعرات الحرارية واحداً من الخيارات الأكثر فعالية وشهرة.

تحديد السعرات الحرارية اللازمة للجسم

يجب أولاً تحديد عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميًا للحفاظ على وزنه الحالي. يمكن حساب ذلك باتباع بعض المعادلات المتاحة عبر الإنترنت، أو بالاستعانة بإختصاصي تغذية يساعدك على تنظيم كمية الأطعمة التي عليك تناولها وعدد السعرات الحرارية الواجب الحصول عليه يوميًا بغية إنقاص الوزن.

نصائح رجيم لخسارة الوزن
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

تحديد الهدف المرغوب في

بعد معرفة عدد السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم في اليوم، من الضروري أن تعمدي إلى تحديد الهدف المرغوب فيه، سواء كان ذلك فقدان الوزن أو الحفاظ على الوزن الحالي، وهذا يساعدك على اختيار النظام الغذائي المناسب.

التخطيط للوجبات الغذائية

يجب التخطيط للوجبات الغذائية المناسبة لتحقيق الهدف المحدد. يمكن استخدام تطبيقات الهواتف الذكية المتاحة لتحديد محتوى السعرات الحرارية للأطعمة المختلفة، وإنشاء قائمة غذائية تحتوي على العدد المطلوب منها يوميًا.

ممارسة التمارين الرياضية بانتظام

إحرصي على ممارسة الرياضة بانتظام لزيادة حرق السعرات الحرارية، وتعزيز اللياقة البدنية والصحة العامة. يمكن التنويع في التمارين الرياضية التي تمارسينها بين التمارين الهوائية والقوة وتمارين اللياقة البدنية العامة.

إذًا مع هذه النصائح ستتمكنين من التمتع بجسمٍ متناسق، ويمكنك أيضًا الإطلاع على نصائح رجيم لو كارب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية