نصائح رجيم بدون حرمان لتستعيدي رشاقتك

رجيم بدون حرمان

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنقدّم لك في ما يلي نصائح رجيم بدون حرمان تساعدك على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة في الجسم مع الحفاظ على تتناول الأطعمة المفضلة لديك. وبالمناسبة تعرّفي على نصائح لحرق الدهون العنيدة.

ias

تتعدد الأساليب التي يمكنك إتّباعها للتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم، ولا بدّ وأنّك جربت معظمها بدون الوصول إلى النتيجة المطلوبة، من هنا أهمية النصائح التالية.

تناول وجبات صحية

من الأفضل أن تتناولي وجبات خفيفة ومتكررة على مدار اليوم، على أن تتضمن نسبة عالية من البروتينات والكربوهيدرات الصحية والدهون الصحية. كذلك، يجب الامتناع عن تناول الأطعمة العالية بالسعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة والحلويات.

نصائح لخسارة الوزن
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

شرب الماء بكثرة

احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم، حيث يعمل على تحسين عملية الأيض يخلص الجسم من السموم، التي تخفض نسبة الدهون التي تحرقينها في اليوم وبالتالي زيادة الوزن.

ممارسة التمارين الرياضية

لا تهملي ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، والتأكد من تحريك الجسم وتمديد العضلات لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًا، وننصحك بالمشي على الأقل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

تحريك الجسم بشكل منتظم

يمكن تحريك الجسم بشكل منتظم في أوقات مختلفة خلال اليوم، مثل القيام بالمشي لمدة 10 دقائق بعد تناول الطعام أو القيام بالتمارين البسيطة مثل الانحناءات والمشي على السلم، وتجنب الجلوس لفترات طويلة بدون القيام بأي حركة.

تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية

احرصي على تناول وجبات خفيفة مثل الفواكه والخضروات والمكسرات بين الوجبات الرئيسية، وذلك لتحفيز عملية الأيض وبالتالي زيادة نسبة حرق الدهون المتراكمة في الجسم.

إذًا مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من الحفاظ على روتين صحي يساعدك على خسارة الوزن، واطلعي أيضًا على طريقة إتّباع نظام غذائي صحي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية