روتيني اليومي في الصيف لاطلالة ساحرة بلا شوائب

روتيني اليومي في الصيف

سأعرفك اليوم على روتيني اليومي في الصيف، لتتمكني من العناية باطلالتك وتتركني من التخلص من مختلف الشوائب والمشاكل التي يمكن أن تفسد مظهرك، علمًا أنه يمكنك التعرف على خطوات أساسية للعناية بالبشرة بالترتيب.

ias

مع حلول فصل الصيف، تحتاجين إلى تقديم عناية متكاملة سواء بالبشرة أو الشعر أو الجسم، لتكون إطلتلتك مثالية وجذابة وتتمتعي بالحوية والجاذبية.

الروتين الصباحي

في الروتين الصباحي، أحرص على اتباع هذه المجموعة من النصائح والخطوات للتمتع باطلالة ساحرة بلا شوائب:

طريقة العناية بجمالك في فصل الصيف
  • تنظيف البشرة: أحرص بالدرجة الأولى على غسل وجهي باستعمال غسول البشرة المناسب لنوع بشرتي ويكون خفيفًا عليها. هذا الغسول يساعد على إزالة الأوساخ والزيوت التي تراكمت ببشرتي أثناء الليل. بعد ذلك، احرص على استعمال تونر منعش يساعدني على إغلاق مسامت الوجه.
  • ترطيب البشرة: بعدها، أحرص على تطبيق كريم الترطيب الذي يتناسب مع الأجواء الحارة، واحرص على اختيار مستحضر يحتوي كريم وقاية من أشعة الشمس لحمايتها من الأضرار التي يمكن أن تلحق بها.
  • العناية بالشعر: احرص صباحًا على تمشيط شعري بلطف، واستعمل الزيوت الطبيعية على شعري لترطيبه وتغذيته، وأضع في بعض الأحيان الماسك المرطب من الجذور إلى الأطراف وتركه لبضع دقائق قبل أن تغسليه كالمعتاد.

منتصف النهار

هناك مجموعة من النصائح التي عليك اتباعها خلال منتصف النهار، لتحافظي على مظهرك الأنيق والجذاب، سنكشفها لك في ما يلي:

  • الحفاظ على الترطيب: احرصي على شرب كمية كافية من الماء خلال اليوم، وتناولي كمية كافية من الفواكه والخضروات الغنية بالماء مثل البطيخ والخيار، التي تحافظ على الرطوبة في الجسم.
  • إعادة تطبيق واقي الشمس: احرصي على إعادة تطبيق كريم الوقاية من أشعة الشمس كل ساعتين خلال اليوم خصوصًا في حال كنت خارج المنزل، وهذا يضمن لك حماية متكاملة من أضرار أشعة الشمس.
  • الحصول على وجبة غذائية صحية: احرصي على تناول وجبة خفيفة تحتوي عناصر غذائية ضرورية للحفاظ على نضارة البشرة مثل المكسرات والزبادي والفواكه.

في المساء

من جهة أخرى، هناك روتين يومي محدد اتبعه في المساء، سأكشفه لك في ما يلي:

  • تنظيف البشرة من جديد: عند العودة إلى المنزل وقبل الذهاب إلى النوم، احرص على غسل وجهي لإزالة الأوساخ، واستخدم ماء ميسيلار لإزالة المكياج بلطف بدون التسبب بجفاف البشرة.
  • تقشير البشرة: أحرص على تقشير البشرة مرتين في الأسبوع باستخدام مقشر البشرة الطبيعي الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة منه ويمنحني بشرة مشرقة وطبيعية.
  • تطبيق السيروم المغذي: بعدها، أعمد إلى تطبيق سيروم مغذي يحتوي مكونات فعالة مثل الفيتامين سي وحمض الهيالورونيك، التي تساعد على تجديد خلايا البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة وتقدم سن البشرة.
  • ترطيب البشرة: قبل النوم أطبق كريم ليلي على البشرة غني يساعد على ترطيب بشرتي بعمق وإصلاحها أثناء النوم. واكتشفي النصائح المهمّة لاختيار كريم محيط العينين.
طريقة العناية بجمالك

نصائح إضافية

كذلك، حرصت على الالتزام بهذه المجموعة من الخطوات والنصائح التي ساعدتني على العناية بصحتي، وهي التالية:

  • الحصول على القسط الكافي من الراحة: احرصي على الحصول على القسط الكافي من الراحة والنوم خلال اليوم، بين 7 إلى 8 ساعات، فالنوم الجيد يساهم بشكلٍ كبير في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.
  • ممارسة التمارين الرياضية: احرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين الدورة الدموية والحفاظ على جسم صحي. فارياضة تساعدك على التخلص من حالة التوتر التي تعيشينها.
  • عدم التعرض بصورة مباشرة للشمس: أتجنب باستمرار التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة واحرص على ارتداء قبعة ونظارات شمسية للحماية الإضافية.
  • تقديم العناية بأظافرك: يجب أن تحرصي على تقديم عناية متكاملة بأظافرك، احرصي على ترطيبها مع الجلد المحيط بها باستخدام الزيوت والكريمات المغذية، بالإضافة إلى قص الأظافر بانتظام لمنع تكسرها أو انقسامها، وتتمتعي بأظافر طويلة وجذابة.
  • تجنب التوتر: احرصي على استعمال تقنيات الاسترخاء، مثل التأمل، اليوغا أو التنفس العميق للتخلص من التوتر، واحرصي على تخصيص وقت للقيام بنشاطات تحبينها والتي تساعدك على الاسترخاء والتخلص من حالة القلق والتوتر.
  • تجنب العادات الضارة: اتجنب التدخين بشكلٍ كامل، فهو يمكن أن يؤدي إلى تدهور صحتك بالإضافة إلى تسريع عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد. كما احرص على التقليل من استخدام المنتجات الكيميائية على الشعر والبشرة التي يمكن أن تؤثر في صحتها، واستبدليها بالمستحضرات الطبيعية، واكتشفي الكريمات المنزليّة التحضير للبشرة الجافّة.

مع هذه المجموعة من النصائح والخطوات ستتمكنين من اتباع روتين يومي للعناية بإطلالتك والحفاظ على جاذبيتها، ونذكرك أيضًا بروتين لإحياء البشرة المتعبة في 10 أيّام فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية