روجيه فيفييه تعلن افتتاح معرضها المتنقل "آيكونز كونيكتد" في غاليريا مول بأبو ظبي

تتعاون العلامة الباريسية الفاخرة "روجيه فيفييه" مع "مجموعة الطاير" لإطلاق معرضها المتنقل "روجيه فيفييه- آيكونز كونيكتد" في غاليريا مول بأبو ظبي بين 11 و 25 أكتوبر 2016.

ias

ويحتفي هذا المعرض المتنقل بقصة صانع الأحذية الأسطوري روجيه فيفييه (1907 – 1998) والتي بدأت فصولها في ثلاثينات القرن الماضي واستمرت لغاية يومنا هذا. ويقدّم المعرض باقة مميـزة من الإكسسوارات التي تجسد تاريخ هـذه العلامة الباريسية الراقية، إلى جانب العديد من الصور الرمزية والقطع العريقة التي تروي أبرز إنجازاتها.

ويستخدم المعرض 11 شاشة عرض موزّعة عبر البهو الرئيسي "جراند أتريوم" في غاليريا مربعة الصورة لتعرض أبرز القطع والصور التي تجسد الأناقة الخالصة والطابع العصري اللذين لطالما ميزا دار "روجيه فيفييه" عبر الزمن. كما يسلّط المعرض الضوء على أبرز أبطال العلامة بدءاً من روجيه فيفييه، المؤسس وصاحب الرؤية الإبداعية الفذّة للدار والذي حقّق أحلام الكثيرات وشكل مصدر إلهام غنياً لتاريخ الموضة منذ ثلاثينات القرن الماضي؛ وصولاً إلى برونو فريزوني، المدير الإبداعي الحالي والذي تولّى – إلى جانب سفيرة العلامة إيناس دي لا فريسانج – إدارة الدار منذ عام 2003 عندما اشترى دييغو ديلا فالي، مالك ومؤسس "مجموعة تودز"، اسم "روجيه فيفييه" لإعادة إحيائه.

(بالصور، إليك أجمل موديلات جزم وشنط لصيف 2016 من روجيه فيفييه Roger Vivier)

ومنذ تعيينه في عام 2003، دأب فريزوني على تحديث رموز "فيفييه" مع إضفاء لمسته العبقرية المتجدّدة على تصاميمها المميزة بما في ذلك الحذاء المزدان بالمشبك المعدني والذي اشتهرت بارتدائه النجمة الفرنسية كاترين دونوف في الفيلم الكلاسيكي "بيل دور جور" عام 1967، فيما تعشق أيقونة الموضة الباريسية الرائعة إيناس دي لا فريسانج ارتداء تصاميم "فيفييه"حول العالم لتتألّق بأناقة لا تضاهى. ويحتفي المعرض اليوم بتاريخ الدار العريق ومسيرة تطورها الحافلة من علامة متنقلة لتجارة الأحذية إلى دار باريسية عصرية تحظى بشهرة عالمية منقطعة النظير في مجال صناعة الإكسسوارات الفاخرة.

(تعرفي على مجموعة Roger Vivier للأحذية المسطحة)

ويصوّر المعرض عالم "فيفييه" على شكل قصة مشوّقة مؤلفة من 11 فصلاً ضمن غاليريا مربعة الصورة، ويستمر لمدة أسبوعين يعرض خلالهما قطعاً مميزة من إرث العلامة وصولاً إلى أكثرها عصرية بما في ذلك:

  • المشبك المعدني الذي يعود تصميمه إلى عام 1965 ومسيرة تطوره عبر السنوات

  • كعب الفاصلة "فيرجول" الذي يعود تصميمه إلى عام 1963 مقابل الإصدار الحالي منه

  • حذاء إليزابيث تايلور من عام 1963

  • الجزمة الطويلة التي ارتدتها بريجيت باردو عام 1967

  • الحذاء الذي ارتدته الملكة إليزابيث خلال حفل تتويجها عام 1952

  • قسم جميل مخصّص لأشهر تصاميم الكعوب العالية من"روجيه فيفييه"

  • قصاصات كولاج من أرشيف العلامة أبدعها بالأصل روجيه فيفييه نفسه

  • تصميم "مس فيف" لعام 2008

  • خط "بريسمك" الهندسي المميز من عام 2012

  • اسكتشات مرسومة بيد برونو فريزوني لنماذج عصرية من "روجيه فيفييه"

  • صور لأهم مشاهير العالم ممّن ارتدوا تصاميم "روجيه فيفييه" مثل كيت بلانشيت، وجيسيكا شاستين، وجينيفر لورنس، وبري لارسون.

إقرأي المزيد: تعرفي على متجر علامة روجيه فيفييه الاول في أبو ظبي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية