اليك زيت اللوز في خلطات العناية بالبشرة

زيت اللوز في خلطات العناية بالبشرة

يتميز وجهك وجماله بصفاء  بشرتك ونعومتها ولاسيما اشراق لونها الناصع، بالتالي، تتميز بشرتك بمدى بياض لونها وهي أكثر ما يلفت نظر الرجل اليك لانها تبين مدى العناية بها ونظافتها. اذًا، تعد العناية بالبشرة أساسية للمرأة بالاخص خلال تغيّر المناخ أو الجو الحار وحتى الرطوبة. اذا كنت تسمعين دائمًا عن الكريمات لتحسين بشرتك، ابتعدي عنها واذا كنت تسمعين بأن الفاونديشن تقوم بتغطية الشوائب والبثور فإياك واستخدامه. الحل أبسط من كل هذه العناصر وهو حل طبيعي موجود في منزلك. نتكلم عن الخلطاتالطبيعية التي تقومين بتحضيرها في البيت ومن مكونات غذائية تعمل على تغذية بشرتك ومن بينها زيت اللوز.

ias

اليك من ياسمينة مختلف استخدامات زيت اللوز لبشرة وجهك:

بداية للتخلص من الهالات السوداء تحت عينيك، يجب أن تبلّلي قطعة من القطن بزيت اللوز وتضعيها على عينيك. أو يمكنك أيضًا أن تدهني تحت عينيك بالزيت برفق وستلاحظين الفرق مع الوقت.

ثانيًا، إن زيت اللوز يعمل على تبييض بشرتك وتفتيح لونها، لذلك قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من زيت جنين القمح وادمجي اللونين جيدًا. طبّقي هذه الخلطة يومياً لمدّة 10 دقائق على بشرتك ثم اغسلي وجهك.

ثالثًا، اليك خلطة زيت اللوز لترطيب البشرة كي لا تجف ولكي تبقي نضرة: أخلطي ملعقة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من العسل وبالاضافة الى بعض القطرات من عصير الليمون. ضعي المزيج على وجهك لمدّة 10 دقائق ويمكنك أن تطبقي هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

يعمل زيت اللوز على تقشير بشرتك لازالة الجلد الميت وللتخلّص من الرؤوس السوداء لذا أمزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من السكر ثم طبّقي الخليط على وجهك وافركيه بواسطة أصابعك بحركات دائرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية