أفضل 4 أنواع زيوت لترطيب الشعر كالحرير

إختيار الزيت المناسب للعناية بالشعر ضروري

إن كنت تبحثين عن أفضل زيت لترطيب الشعر كالحرير، ياسمينة إختارت لك هذه المجموعة الفعّالة التي تعزز صحة شعرك وتساعدك على تنعيمه بخطوات بسيطة.

ias

تعتبر الزيوت الطبيعية مهمّة جدًا للعناية بجمالك وتساعدك على التخلص من المشاكل الجمالية التي تعانين منها، وننصحك بإستعمالها على الشعر لتنعيمه. وأبرز هذه الزيوت هي التالية:

زيت الزيتون

يعالج زيت الزيتون مشاكل الشعر الجاف، ويحميه من التقصف والتكسر. هو من الزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية فروة الرأس. لإستعماله ننصحك بتدليك فروة رأسك به بحركات دائرية وتركه لما لا يقل عن ساعة، ثم إزالته بالماء والشامبو.

زيت الخروع

يعدّ زيت الخروع من أفضل الزيوت التي تساعدك على تحفيز نمو الشعر وتكثيفه، بالإضافة إلى قدرته على ترطيب فروة الرأس ومنح شعرك ملمسًا ناعمًا وحريريًا من الإستعمال الأول. دلكي فروة رأسك وشعرك بهذا الزيت واتركيه لمدة ساعتين ولفّي شعرك بقبّعة من النايلون، ثم أشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

> بالإضافة إلى ترطيب الشعر، يعمل زيت الخروع على تحفيز نموّه وبالتالي تعزيز كثافته!

زيت جوز الهند

يمكن تصنيفه كأفضل زيت على الإطلاق لترطيب الشعر ومنحه ملمسًا حريريًا، كما أنه يعمل على تطهير فروة الرأس ليخلّصك من مشاكل القشرة ويحميه من التقصّف ويحدّ من مشكلة تساقط الشعر. سخّني كميّة من زيت جوز الهند ووزّعيها على الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد.

زيت بذور العنب

يصنَّف زيت بذور العنب كأفضل زيت لعلاج مشاكل الشعر الجاف وترطيب فروة الرأس بعمق، ويعيد توازن الحموضة في فروة الرأس، ليخلصك من مشاكل القشرة والحكة. كذلك، يحتوي هذا الزيت على الفيتامين E الذي يغذي فروة الرأس بعمق.

تعلّمي أيضًا أفضل خلطات لتنعيم الشعر من المرّة الأولى.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية