سر المرأة الهندية لشعر طويل وكثيف

سر المراة الهندية لشعر طويل وكثيف

نخبرك اليوم عن سر المراة الهندية لشعر طويل وكثيف، إذ تشتهر بتطبيقها الكثير من الخطوات التي تتيح لها التمتّع بشعر صحيّ ولامع لا تظهر عليه آثار التلف ويبقى محميًا من كل ما يضرّ به. فاستفيدي منها وطبّقي أيضًا حيل لتطويل الشعر في أسابيع.

ias

الحصول على شعر كثيف وطويل هو هوس كلّ من تهتم بإطلالتها الجماليّة، ومن النادر أن نرى امرأة هنديّة لا تتمتّع به، ذلك لأنّها تعتني به جيّدًا إذ أنه من أهمّ الميزات التي ترافقها، ولتحقّق ذلك، تتّبع حيلًا في إمكانك تطبيقها لتستفيدي منها وتضاعفي روعة شعرك.

تستعين بالزيوت الطبيعية

الزيوت الطبيعية رفيقة المراة الهندية
الزيوت الطبيعية رفيقة المراة الهندية لشعر كثيف وصحي

تستفيد المرأة الهندية من خصائص الزيوت الطبيعية بتغذية الشعر، فتمزج أكثر من نوع منها، وتمدّ المزيج على الشعر من الجذور حتّى الأطراف، وتدلّك فروة رأسها بلطف. لتستفيدي، إخلطي مثلًا زيت جوز الهند مع زيت الخروع، زيت اللافندر وزيت الزيتون، وطبّقي المزيج على شعرك واتركيه لساعات قبل غسله. كرّري هذه الخطوة مرة في الأسبوع، وستلاحظين النتائج الرائعة بعد أسابيع!

> الزيوت الطبيعيّة تعالج الأطراف التالفة، تقوّي البصيلات، وتعزّز نمو الشعر ليصبح طويلًا وكثيفًا ولامعًا.

تستخدم عصير الألوفيرا

اشتهرت الهنديات منذ سنوات طويلة بتطبيق عصير الألوفيرا على فروة الرأس لتعزيز الدورة الدموية والسماح لبصيلات الشعر بامتصاص هذا العصير والاستفادة من خصائصه. كلّ ما عليك فعله هو خلط جل الألوفيرا في الخلّاط ومن ثم تطبيقه على فروة الرأس مع التدليك بلطف، ومدّه إلى أطراف الشعر، وتركه لساعتين أو طوال الليل قبل غسل الشعر بالشامبو.

> الألوفيرا تعالج تساقط الشعر، وتعزز لمعان الشعر وقوّته وترطّبه وأيضًا تعالج القشرة وتمنع ظهورها.

غسل الشعر بخلّ التفاح

تغسل المرأة الهندية شعرها بخلّ التفاح 3 مرّات في الشهر، لأنه يحفّز نمو الشعر ويمنع تساقطه. اخلطي ملعقتين من خلّ التفاح مع نصف كوب من الماء وملعقة من زيت جوز الهند، وضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ساعة، ثمّ اغسليه بالشامبو.

وضع ماسك من البيض

يحوي البيض نسبة عالية من البروتين، ولذا لا تفوّت المرأة الهندية الاستفادة منه لتمدّ شعرها بهذا العنصر المهمّ، إذ يعزّز نموّ الشعر ولمعانه ومرونته، وأيضًا يقيه من الجفاف ويقوّيه ويحميه من التكسّر. اخلطي بياض بيضتين مع ملعقتين من زيت الخروع، وضعي المزيج على فروة رأسك مع التدليك بأصابعك، وغطّيه بقبّعة الاستحمام، ثمّ اغسليه جيّدًا بالشامبو.

أخيرًا، نذكّرك بالابتعاد عن تسريحات تسبب تساقط الشعر وتمنع نموه، لأنها من أبرز الأسباب المؤديّة لتلفه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية