سبب انتفاخ الشفايف والمشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها

تتعدد أسباب انتفاخ الشفايف والمشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها وهو ما سنعرّفك عليه في ما يلي لتعلمي حقيقة المشكلة التي تعانين منها.

ias

غالبًا ما تعانين من تورم في الشفايف بعد حقن الفيلر، لكن ما تجهلينه هو أنها يمكن أن تكون مؤشر على المعاناة من مشكلة صحية معيّنة وهو ما سنعرفك عليه في ما يلي.

المعاناة من الحساسية

هناك العديد من أنواع الحساسية التي يمكن أن تتسبب بتوّرم الشفايف وتكون نتيجة ردّة فعل تحسسية على مواد معيّنة، مثل الحساسية على غذاء معيّن، مثل الحليب أو الصويا أو المكسرات وغيرها. كما يمكن أن تكون نتيجة عوامل بيئية محددة، أو دواء معيّن تتناولينه.

سبب انتفاخ الشفايف

إلتهابات الشفاه

تعتبر إلتهابات الشفاه من الحالات المرضية الشائعة، وتتسبب في تورم في الشفاه، ويكون صلبًا ويمكن أن يمتد إلى مناطق أخرى في الجسم. وإشتداد التوّرم في الشفاه يمكن أن يتسبب بجروح ونزيف في منطقة الشفاه.

الحروق

تعتبر بشرة الشفاه حساسة جدًا وتتأثر كثيرًا بالعوامل المحيطة، وبالتالي يمكن في حال التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة خلال اليوم أم تتسببي بحروق وبالتالي المعاناة من التوّرم.

الإصابة بمرض الوذمة

يعتبر مرض الوذمة من الأمراض الشائعة والتي يمكن أن تصيب الشفاه كما مختلف أنحاء الجسم وتتسبب بتورمها،وغالبًا ما تكون ناتجة عن حساسية معيّتة أو مرض وراثي تعانين منه. هذه الحالة غالبًا ما يختفي فيها الورم بعد 48 ساعة.

تعرّفي أيضًا على أضرار تكبير الشفايف بالكوب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية