سيدة عربية تفوز بمبادرة كارتييه للنساء 2020

سيدة عربية تفوز بمبادرة كارتييه للنساء 2020

مبادرة كارتييه للنساء تواصل منذ عام 2006 دعم السيدات في إطلاق كامل قدراتهن عبر تسليط الضوء على إنجازاتهن وتزويدهن بالدعم المالي والاجتماعي ورأس المال البشري المطلوب لتنمية أعمالهن وتطوير قدراتهن القيادية. وقد سبق وأن أعلنت الدار وصول 3 سيدات عربيّات إلى المرحلة النهائية في مبادرة كارتييه للنساء 2020.

ias

واليوم كشفت Cartier عن أسماء الفائزات بهذه المبادرة، ومن بينهنّ سيّدة عربية، هي المصرية نادية جمال الدين، التي عاشت حالة من الانعزال والذعر بعد ولادة طفلها مباشرة. وتعتبر الحالة التي عاشتها نادية شائعة جداً ولا تقتصر على مصر فقط، بل تعيشها الأمهات الجدد في شتى أنحاء العالم، لهذا السبب تحتاج الامهات بعد الولادة الأولى الكثير من الدعم كي يتعافين من آثار الولادة ويتعلمن كيفيات العناية بالطفل، لاسيما وأن أن هذا التحوّل الجسدي والنفسي والعاطفي والذهني الهائل يترافق مع أسئلة مؤرقّة ونوع من العزلة، ما قد يكون له عواقب سلبية جدّية؛ حيث أن نحو 20 بالمئة من الأمهات الجدد يعانين من اكتئاب ما بعد أو قبل الولادة ، ما يؤثر سلباً على قدرتهن في تحمّل مسؤوليات الأمومة.

سيدة عربية تفوز بمبادرة كارتييه للنساء 2020

ضمان راحة البال للأمهات المصريات

كانت نادية تعمل كمديرة للعلامة التجارية لدى ’بي آند جي‘ (P&G) قبل أن تصبح أماً في الرابعة والعشرين من عمرها. ورغم كون هذا العمر شائعاً للولادة الأولى بالنسبة للنساء المصريات، غير أن معظم صديقاتها كنّ يركزن على عملهن ولم يكنّ قد أصبحن أمهات بعد، ما جعلها تشعر بأنها وحدها دون دعم من قريناتها، كما تفاجأت بعدم وجود أي مجموعات سواء على الإنترنت أو في الواقع لدعم الأمهات الجدد، فقرّرت الإمساك بزمام المبادرة.

> "عزمتُ على إنهاء هذا الوضع، ووضعتُ نصب عيني هدفاً هو مساعدة كل أم في مصر في العثور على راحة البال".

سيدة عربية تفوز بمبادرة كارتييه للنساء 2020

وهذا هو ما دفعها بعد فترة قصيرة من ولادة ابنها إلى تأسيس شركتها المتمحورة حول هذه الفكرة في أغسطس 2014، وتسميتها بـ’راحة بالي‘، حيث بدأت بتأسيس مجموعة على ’فيسبوك‘ دعت إليها مختلف المتخصصين من أطباء نفسيين ومتخصصين في التغذية وطب الأطفال بهدف الإجابة على أسئلة تندرج في إطار مواضيع يحمل كل منها وسم هاشتاغ خاص به. على سبيل المثال، قد تسأل إحداهن "طفلي مصاب بالحمّة، ما الذي يجدر بي فعله؟"، فيندرج هذا السؤال تحت وسم #طبيب_الأطفال (#pediatrician)، لتحصل على الإجابة مباشرة. وقد وصل عدد المساهمين في هذه المنصة إلى أكثر من 100 متخصص وأكثر من 3000 أم خلال شهر واحد على انطلاقها.

ومع مطلع 2020، وصل عدد النساء المشتركات بخدمات ’راحة بالي‘ إلى أكثر من 150 ألف ، بما يشمل خدمات الدعم المالي والجسدي والذهني والاجتماعي، علماً بأن الموقع يتيح بطاقة خصومات تضمن تخفيضات على أسعار أهم مستلزمات الرضّع مثل الملابس والحفاضات والرعاية الصحية، والتي قد تكون مرتفعة الأسعار في الحالة العادية. وبالنسبة للدعم الجسدي، تتيح الشركة برامج للياقة والتغذية ضمن منشآتها الثلاث الواقعة في القاهرة، كما أن المجتمع الإلكتروني لـ’راحة بالي‘ يوفر كل المعلومات القيّمة لدعم الأمهات الجدّد على أداء مسؤولياتهن بكل ثقة ودراية. 

سيدة عربية تفوز بمبادرة كارتييه للنساء 2020

> "يجب أن تتمتع الأمهات بإلمام واسع بشؤون الأمومة، بدءًا من مرحلة ما قبل الحمل وحتى بلوغ الأطفال مرحلة المراهقة، لهذا السبب نقدّم المنصة الأولى والوحيدة في مصر لدعم الأمهات باللغتين العربية والإنجليزية".

’راحة بالي‘ تدعم جميع الأمهات- بمن فيهن موظفاتها

بعد أن كان تركيز ’راحة بالي‘ متمحوراً حول تخديم الأمهات الميسورات خلال المراحل الأولى على انطلاقها، فقد استحوذت الشركة مؤخراً على منصة ’أنا حامل‘ وبدأت بتخديم الحوامل والأمهات من الشرائح الأفقر. وفضلاً عن وصول عدد المشتركات في أحد محاور خدمات الأربعة إلى نحو 150 ألف من النساء حالياً، فإن طاقم الشركة مؤلف بأكمله من النساء، وهو أمر غير معتاد في مصر التي يصعب فيها العثور على نساء يعملن كمحاسبات أو متخصصات في الشؤون التقنية.

> "يتألف طاقمنا من نحو 100 امرأة تعمل بدوام كامل ما بين مقرّنا ومختلف منشآتنا"

تحرص ياسمينة على تعريف متابعاتها على كلّ جديد تقدّمه العلامات الرائدة، فتلتقي مسؤولين بارزين فيها، وقد تحدثت إلى ماتيلد لوران في مقابلة حصرية عن عطر La Panthere من Cartier. وتسلّط الدار الضوء دائمًا على أهميّة المرأة العربية، فقد سبق وأن اختارت كارتييه ياسمين صبري سفيرة جديدة لحملة بانتير دو كارتييه.

شاهدي ياسمين صبري في حملة بانتير دو كارتيير بعد أن اختارتها كارتييه لتكون سفيرة لها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية