3 سيدات عربيّات تصلن إلى المرحلة النهائية في مبادرة كارتييه للنساء 2020

مبادرة كارتييه للنساء 2020 المتسابقات العربيات في المرحلة النهائية

مبادرة كارتييه للنساء تواصل منذ عام 2006 دعم السيدات في إطلاق كامل قدراتهن عبر تسليط الضوء على إنجازاتهن وتزويدهن بالدعم المالي والاجتماعي ورأس المال البشري المطلوب لتنمية أعمالهن وتطوير قدراتهن القيادية. وقد سبق وأن أعلن كلّ من كارتييه وإكسبو 2020 تقديم جناحًا للمرأة، احتفاء بصانعات التغيير في شتى أنحاء العالم.

ias

وقد كشفت Cartier عن أسماء المتسابقات اللاتي وصلن المرحلة النهائية من "مبادرة كارتييه للنساء 2020"، لتؤكد مجددًا التزامها بدعم رائدات الأعمال في تحقيق تأثيرات اجتماعية إيجابية من خلال أنشطتهنّ الاقتصادية. تضم القائمة النهائية للمشاركات 21 اسمًا من رائدات الأعمال الطامحات إلى إحداث تغيير اجتماعي إيجابي، ومن بينهنّ 3 نساء عربيّات هنّ نادية جمال الدين ورشا راضي من مصر، ورحاب حسنين من السعودية. وتمثّل السيّدات شركاتهن في المنافسة على المراتب الثلاث الأولى لكل منطقة، بعد أن تم اختيارهن من أصل 1200 طلب مشاركة من 162 دولة. وتسلّط الدار الضوء دائمًا على أهميّة المرأة العربية، فقد سبق وأن اختارت كارتييه ياسمين صبري سفيرة جديدة لحملة بانتير دو كارتييه.

> "إن دعم النساء وتمكنيهن ليس مجرّد فلسفة نظرية نؤمن بها، وإنما جزء أصيل من هويتنا بصفتنا دار مجوهرات عريقة لطالما اتسمت نظرتها بالواقعية والانفتاح، مع إدراكها لمسؤوليتها الاجتماعية، ولاسيما في الأوقات التي تتسم بانعدام اليقين".

نادية جمال الدين

3 سيّدات عربيّات تصلن إلى المرحلة النهائية في مبادرة كارتييه للنساء 2020

نادية جمال الدين صاحبة شركة "راحة بالي"، وهي منصة شاملة لدعم الأمهات المصريات ماليًّا وجسديًّا وعاطفيًّا وذهنيًّا، عبر الإنترنت وفي الواقع على حد سواء.

> هدفي الرئيسي هو دعم كل أمّ في مصر كي تجد راحة البال والطمأنينة التي تحتاجها".

رشا راضي صاحبة شركة "شفاء"

3 سيّدات عربيّات تصلن إلى المرحلة النهائية في مبادرة كارتييه للنساء 2020

رشا راضي صاحبة شركة "شفاء"، وهي منصة رقمية مزوّدة بتقنيات ذكاء صناعي وميزة تحديد المواقع (GPS) لدعم المرضى الذين يعانون من حالات مزمنة في إدارة شؤون الأدوية التي يحتاجونها بانتظام، بدءًا من طلبها وتنظيم مواعيد أخذها، وحتى إعادة التزوّد بها، بغض النظر عن مواقعهم ودخلهم.

> "شعرتُ أنني أقوم بعمل خيّر، ولكن ذلك لم يكن كافيًا في نظري، لذا بدأت بدراسة إدارة الجودة في الرعاية الصحية".

رحاب حسنين

3 سيّدات عربيّات تصلن إلى المرحلة النهائية في مبادرة كارتييه للنساء 2020

رحاب حسنين صاحبة Blooming Box, Brain & Body، وهي شركة ذات طبيعة مجتمعية تتخصص في تزويد طلاب المدارس من الأطفال بطعام صحي ولذيذ بهدف مكافحة البدانة في السعودية وخارجها.

> "وفرنا 122 ألف وجبة خلال السنة الثانية، أي ضعف السنة الأولى. ونطمح لزيادة هذه الكمية بمقدار 50% في السنة الثالثة".

وشهدت المبادرة هذا العام للمرة الأولى في تاريخها مشاركات من دول مثل أستراليا، والدنمارك، ونيوزيلندة، والسويد. وترّحب المبادرة بالشركات التي تديرها أو تملكها نساء من أي دولة ومن كافة القطاعات، والتي تهدف إلى تحقيق تأثير اجتماعي وبيئي ملموس ومستدام وفقاً لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة. وقد رافقت "مبادرة كارتييه للنساء" على مدى السنين الـ14 الماضية 240 رائدة أعمال واعدة من 56 دولة، لتمنحهن ما مجموعه 3 مليون دولار أمريكي من أجل دعم أعمالهن.

سيتم الكشف عن أسماء الفائزات السبع في يونيو 2020، وستنال الفائزة عن كل منطقة جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار أميركي، بينما ستحظى وصيفتاها في المرتبتين الثانية والثالثة بجائزة 30 ألف دولار أمريكي. كما أن الفائزات السبع وجميع المتسابقات الـ14 اللاتي وصلن إلى النهائيات سيحظين بخدمات استشارية مالية، وتدريب استراتيجي شخصي، وتغطية إعلامية، وفرص عالمية للتواصل، فضلاً عن ضمان مكان لهن في برنامج ’إنسياد‘ للتعليم التنفيذي (INSEAD executive education programme).

وتحرص ياسمينة على تعريف متابعاتها على كلّ جديد تقدّمه العلامات الرائدة، فتلتقي مسؤولين بارزين فيها، وقد تحدثت إلى ماتيلد لوران في مقابلة حصرية عن عطر La Panthere من Cartier.

شاهدي ياسمين صبري في حملة بانتير دو كارتيير بعد أن اختارتها كارتييه لتكون سفيرة لها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية