شاهدي الأطراف المتقصفة وهي تتلاشى!

الاستعمال رقم 5 : علاج لتقصّف أطراف الشعر

سواء كان شعركطويلاً أو قصيراً، لا يمكن الهرب من الأطراف المتقصفة. ولأنّها تظهر كنتيجة لتلف الخصلات، الطريقة الأسهل لتتخلّصي منها كلياً هي من خلال قصّ شعرك. ولكن لكي تتفادي اللجوء الى قصّ الشعر، من الأفضل أن تجدي حلاً لها قبل ظهورها. إليك 4 أسباب تؤدّي الى ظهور الأطراف المتقصفة والأمور التي يمكنك القيام بها لكي تتفاديها.

ias

  1. غسل الشعرباستمرار: الكثير من شيء جيّد قد يكون تأثيره سلبياً في بعض الأحيان. ولهذا يجب أن تأخذي روتينالعناية بشعرك بعين الإعتبار. إذا كنت تغسلين شعرك بالشامبو كل يوم، لن يتحمّل شعرك وسيظهر عليه التعب بسرعة، خصوصاً بعد تجريده من الزيوت الطبيعية التي ترطّبه. إغسلي شعرك مرّتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

    2. التمشيط الكثيف: إذا كنت تمشّطين شعرك أكثر من مرة واحدة في اليوم، فأنت تبالغين. إن التمشيط الكثيف يؤدي الى تكسّر الشعر، لذا إستخدمي مشطاً عريضاً ومشّطي شعرك مرة في اليوم.

    3. تجفيف الشعر بالمنشفة: عندما تخرجين من الحمام، تلجئين الى فرك شعرك بالمنشفة لتجفيفه، إلا أنك تضرّين خصلاتك عندما تقومين بذلك وتشجعين ظهور الأطراف المتقصفة. ربّتي خصلاتك بالمنشفة بطريقة خفيفة.

  2. الكثير من التسخين للتصفيف: لا يمكن التخلّي عن مجفّف الشعر، ولكن أن تتركي شعرك ليجف بشكل طبيعي قد يكون حلاً أفضل لتفادي الأطراف المتقصفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية