شعرك قد يجعلك إمرأة عجوز ومملّة...كيف تتفادين حدوث ذلك؟

بدلاً من أن تكون تسريحة شعرك أو قصّته مفتاح جمالي مذهل يلفت الأنظار إليك، يمكن أن يتحوّل إلى سبب لظهورك غمرأة غير متجددة، مملّة، تماماً كالمراة التي تجاوزت السبعين! قد تتفاجئين من هذا الواقع، لكنّه حقيقي مئة بالمئة، ويتطلّب منك دراية ووعياً بأهمية النظر إلى الأسباب المؤدية لذلك، وتفاديها تماماً.

ias

  • شعرك طويل جداً أو قصير جداً: إعرفي أنّ قصات الشعر الطويل جداً او القصير جداً غالباً ما يشعرنا أننا امام إمرأة كبيرة في السن، ربّما لأنّ الجدات غالباً ما يخفين الشعر الطويل بكعكة ضخمة داخل الحجاب، أو يعمدن على قصّه قصيراً جداً حتّى تصبح العناية به سهلة. إعتمدي قصّات الشعر بالطول المتوّسط، فهو الأنسب للمرأة الشابة.
  • التسريحة النمطيّة: مرّت سنوات على تغيير قصّة شعرك أو تسريحته، فمن يراك اليوم، يتذكّرك بالتسريحة نفسها منذ أعوام خلت. الملل هو العنوان العريض لإطلالتك، والتجدد يبعد عنك كثيراً. عليك التنبّه لهذه النقطة ومعرفة أنّ قص الشعر وتغيير الإطلالة هو جزء رئيسي من حياة كل إمرأة جميلة وعصريّة. (كيف أصبح شكل سيلينا غوميز بعدما قصّت شعرها؟).
  • اللون الواحد الأبدي: إذا كنت من اللواتي يردن عدم تغيير لون الشعر، من الممكن أن نفهمك، ولكن من الأجدى بك إدخال أي صبغة جديدة إليه، فقط لإحداث نفحة عصريّة فيه.
  • عدم إخفاء الشعر الأبيض: أحياناً تخطئين إذا ظننت أنّ الشعر الأبيض او الشيب الذي يظهر في شعرك يمنحك بصمة، إعلمي أنّه لا يميّزك، ولعلّ السمة المشتركة بين كل نساء الأرض، والأفضل العمل على إخفائه، لأنه يظهرك أكبر سناً!

إقرئي المزيد: تغييرات صادمة في صبغات وقصات شعر النجمات في العام 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية