صنعتُ مزيل ماكياجي الخاص لبشرتي الجافة في المنزل

صحيح أن الحاجة أم الإختراع! منذ أكثر من 3 أسابيع، اضطريت الى صنع مزيل ماكياج في المنزل من مكونات طبيعية وذلك بسبب إنتهاء المستحضر الذي اعتدت على استعماله من دون أن أنتبه الى ذلك. فما كان مني إلا أن بدأت أبحاثي الخاصة لأكتشف ما هي المكونات الطّبيعية التي بإمكاني الإستفادة منها لتنظيف بشرتي الجافة من الماكياج بطريقة مثالية، أما النتيجة فكانت أكثر من رائعة…فلن أضطر بعد اليوم على شراء مزيل ماكياج !

ias

مكونات مزيل ماكياجي وفوائدها

  • الحليب: يعتبر الحليب من أهم المكونات الطّبيعية المرطبة للبشرة، وهو لا يكتفي فقط بذلك بل يعمل أيضاً على تنقيتها من الشوائب بالإضافة الى توحيد لونها وملمسها. اكتشفي المزيد عن فوائد الحليب للبشرة .
  • الزبادي: لا يكتفي الزبادي بترطيب البشرة وانعاشها بل يعمل أيضاً على تطهير أعماق المسام وتنظيفها بأسلوب مثالي هذا غير أنه لديه القدرة على تبييضها وتعزيز إشراقها.
  • زيت جوز الهند: لزيت جوز الهند القدرة على التغلغل الى أعماق المسام لتفكيك بقايا الماكياج الصلبة والتخلص نهائياً منها.بالإضافة الى ذلك يمنع ظهور علامات التعب ويؤخر الشيخوخة المبكرة.
  • فيتامين E: يعزز الفيتامين E رطوبة البشرة ويحميها من التجاعيد وعلامات التعب كما يؤمن لها الغذاء الكافي لتبقى مشرقة.

طريقة التطبيق

ضعي في الخلاط ملعقة كبيرة من الحليب وأضيفي ملعقتين من الزبادي، ثم أفرغي محتوى كبسولة من الفيتامين E. أخلطي المكونات جيداً وأضيفي أثناء عملية الخلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

توقفي عن الخلط فور الحصول على تركيبة متماسكة واحتفظي بها في الثلاجة دائماً.

إقرأي المزيد: أمور بسيطة ويومية تجعلك تبدين أكبر بالعمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية