جربي طريقة عمل مكياج كامل ناعم بالصور مع تقنية الكونتورينغ

تلجأ الكثير من السيدات الى المكياج للاطلالات العادية اليومية للظهور دائماً بإطلالة متناسقة وراقية وانيقة وجميلة ولاخفاء العيوب الناتج بعض منها عن التعب والارهاق، لذا ستعرفك ياسمينة على طريقة عمل مكياج كامل ناعم مع تقنية الكونتورينغ للوجه:

ias

  1. طريقة عمل مكياج كامل ناعم بالصور للاطلالات اليومية
  2. مكياج وجه كامل بالصور لاخفاء العيوب عبر تقنية الكونتورينغ

1- طريقة عمل مكياج كامل ناعم بالصور للاطلالات اليومية

تعتمد المرأة عادة على المكياج الناعم للاطلالات اليوميّة والمناسبات العادية التي لا تتطلّب مكياج قوي، وبشكل خاص على كريم الاساس بهدف اخفاء العيوب والشوائب التي تؤثّر سلباً على لوكها والتي يظهر معظمها نتيجة التعب اليومي والارهاق المتواصل والسهر لساعات متأخرة ما قد ينتج آثاراً على الوجه فيصبح شاحباً بالاضافة الى عوامل اخرى مثل البقع الداكنة والحبوب والبثور والرؤوس السوداء التي تفضل المرأة اخفائها.

وفقاً لذلك، من الافضل قبل الاعتماد فقط على المكياج اليومي الناعم، عليك ان تمنحي وقتاً كافياً للعناية بالبشرة من خلال استخدام كريمات الترطيب والخلطات الطبيعية المنزلية التي تغذي البشرة وتمنحها النضارة والاشراقة الرائعة.

أما للحصول على مكياج ناعم، عليك تطبيق كريم اساس برجوا Bourjois مناسب لنوع ولون بشرتك، وهنا عليك الانتباه من عدم استخدام الكريم الذي يحتوي على الزيوت اذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة ويفضّل ايضاً تغيير لونه بحسب الموسم اي بين الصيف والشتاء على اعتبار ان لون البشرة يتغيّر نتيجة الاشعة الحارقة في موسم الاصطياف. وعند الانتهاء من كريم الاساس عليك ان لا تنسي الرقبة من اجل توحيد اللون وجعله متناسقاً. ولك بعد ذلك ان تستخدمي الباودر بغية تثبيت الكريم.

وبالانتقال الى مكياج العيون، عليك اعتماد اللوك الناعم ايضاً، وعدم المبالغة بوضع ادوات المكياج وتكثيف الالوان، من هنا ارسمي بالكحل السّائل خطاً مناسباً فوق الجفون، بحسب شكل العين، وضعي الماسكارا لتكثيف وتطويل الرموش من دون ان تلجأي الى تركيب الرموش الاصطناعية، ولك ان تضعي الاي شدو لكن الخفيف منه مع استخدام الوان ناعمة وفاتحة من باليت مورفي التي تحتوي على درجات الوان عديدة من ظلال العيون.

أما في ما خصّ مكياج الشفاه، عليك اختيار الالوان الغامقة والداكنة اذا كنت من صاحبات البشرة السمراء، واللون الوردي للبشرة الفاتحة. وضعي بلاش في الختام لاعطاء لمسة مميزة منعشة لاطلالتك.

اقرأي المزيد: اليك اسرار الاطلالة الجذابة ببساطتها مع مكياج فرنسي ناعم وفخم

2- مكياج وجه كامل بالصور لاخفاء العيوب عبر تقنية الكونتورينغ

تعد تقنية الكونتورينغ من صيحات المكياج العصرية والمعتمدة بكثرة من قبل النساء، على اعتبار انها تساعد على ابراز معالم الوجه، وتحديد مقوّماته والقاء الضوء على النقاط الجميلة منه، واخفاء العيوب في المقابل. بيد ان تطبيق الكونتورينغ المثالي لك يتطلب اعتماده وفق شكل وجهك وهنا ستعرفك ياسمينة على اسلوب تطبيق الكونتورينغ بحسب اشكال الوجه:

  • الوجه البيضاوي: طبقي كريم اساس برجوا Bourjois على عظام خديك وفي اعلى الجبين بشكل خفيف، وامزجيه جيّداً بهدف تأمين التغطية المثاليّة، ومن طبقي بلاش على الخدين لاضفاء اللون الى الوجه واعطاء لمسة مميزة لاطلالتك.
  • الوجه المستدير: طبقي كريم اساس برجوا Bourjois من عظام الفك والذقن وكرسي الخدين وامزجيه جيّداً، تجنباً لظهور استدارة الوجه بشكل حاد، ولمنحه طولاً متناسقاً وبعدها استعملي بلاش على قمة الخدين وفي وسط الجبين.
  • الوجه المربع: بهدف اخفاء حدّة بروز عظام الفك، طبقي كريم الاساس الداكن بعض الشيء في تلك المنطقة، ومدي الكريم عاموديّاً على طول الخد وامزجيه للون طبيعي. وضعي بلاش على كرسي الخدين وعلى قمتهما.
  • الوجه على شكل قلب: ضعي كريم الاساس عند كرسي الخدين لابراز جمال الوجه، وطبقي بلاش على الخدين والذقن للوك متناسق ومناسب لشكل وجهك.

اقرأي المزيد: أخطاء كونتورينغ تطول الأنف … إحذري اعتمادها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية