Yasmina

تعلمي طرق العناية بالاظافر وتجنبي الوقوع في هذا الخطأ

طرق العناية بالاظافر في خطوات سهلة

للاظافر أهميّة خاصّة عند كلّ سيدة، اذ تحرص النساء على الاهتمام دائماً بأظافرها والعناية بهم وبنظافتهم، كونهم يعتبرون الجزء الاساسي لكلّ إطلالة حتّى أن معظم الرجال ينظرون اوّلاً الى الاظافر وينجذبون الى المرأة التي تعتني جيّداً بأظافرها لأن الامر يعكس شخصيّتها.

في المُقابل، تتعرّض الأظافر لمشاكل كثيرة مثل التشقّقات والهشاشة والخلايا الميّتة، وضعف الاظافر وتقشّرها، نتيجة اسباب كثيرة سواء صحيّة كنقص الحديد والدمّ والكالسيوم والمعادن، وغيرها أو خارجيّة مثل الكريمات أو أدوات التنظيف والسّوائل التي لا تتلاءم مع نوع البشرة. لهذا ستعرّفك "ياسمينة" على طرق العناية بالاظافر.

اولاً، عليك ان تهتمي كثيراً بنظافة أظافرك وإزالة الاوساخ التي تتراكم تحتهم بشكل سواد ما يسيء الى جمالهم. كما عليك ان تنتبهي الى عدم برد اظافرك يوميّاً بل فقط مرّة في الاسبوع، مع ضرورة تغيير المبرد كل فترة كي لا يسبّب في تكسّر وتشقّق اظافرك.

من ناحية ثانية، عليك ان تقوّي اظافرك وتحرصي على تغذيتهم جيّداً، سواء من خلال اتباع نظام غذائي سليم وتناول المأكولات الغنيّة بالكالسيوم والحديد والبروتينات والمعادن وغيرها من الفوائد التي تحدّ من ضعف الاظافر وتساهم في تقويتهم وتطويلهم. ومن خلال استخدام المرطبات والكريمات والزيوت لترطيب اليدين والاظافر.

وبالانتقال الى كيفيّة وضع المناكير، عليك الحذر من عدم وضعها على الجلد بل فقط على الاظافر، وقبل هذه المرحلة عليك ان تضعي طبقة الاساس الشفافة ومن ثم المناكير، واحرصي هنا على اختيار نوع جيّد من المناكير كي لا يضرّ بأظافرك والامر نفسه بالنسبة الى مزيل المناكير الذي عليك ان تختاريه بعناية كي لا يسبب أضراراً للاظافر أو للجلد. ومن الافضل ان تريحي اظافرك من المناكير مرّة واحدة على الاقلّ في الاسبوع، كي تحافظي عليهم فكثرة المناكير مضرّة أيضاً وهذا خطأ شائع تقع فيه غالبيّة النساء اللواتي لا يريّحن أظافرهنّ أبداً من المناكير.

اقرأي المزيد: تطويل الاضافر في يومين بخلطات منزلية سهلة

فيديو نصائح لتتخلصي ما عادة قدم الظافر مع داني

مواضيع ذات صلة

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها
تجميل

دار لويس فويتون تحتفل بمرور سنة على إطلاق عطورها