Yasmina

طرق العنايه بالبشره خلطات سهلة بمكونات بسيطة

طرق العنايه بالبشره

ان الحصول على بشرة مشرقة ونضرة يتطلب منك ان تختاري الخلطات الطبيعية الفعالة التي تعيد اليك صحة بشرتك وجمالها. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. طرق العنايه بالبشره يوميا

  2. طريقة تصفيه البشره

  3. طريقة استخدام الكركم للوجه

1- طرق العنايه بالبشره يوميا

طرق العنايه بالبشره

من الضروري ان تحرصي على تقديم العناية المثالية لبشرتك لتتخلصي من الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك وبالتالي تبحثين علن الطريقة التي تعيد اليك صحة بشرتك وجمالها. لذلك، اخترنا ان نعلمكطرق العنايه بالبشره يوميا.

1- احرصي على تنظيف البشرة مرتين في اليوم عبر استخدام المنتج الافضل للبشرة ونوعها وان تنظيف البشرة يساعد على مكافحة ظهور العيوب فيها.

2- احرصي على التخلص من شعر الوجه لتضمني نظافة البشرة اضافة الى مظهرها الجميل

3- احرصي على الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها خصوصاً إذا كانت من النوع الجاف عبر استخدام كريم لطيف يحافظ على بشرة مشرقة.

4- احرصي على الاهتمام بالمناطق الحساسة في الوجه خصوصاً منطقة حول العينين وحول الشفاه وهي تحتاج الى عناية خاصة.

5- احرصي على تقشير البشرة مرة او مرتين في الاسبوع وهو امر لا غنى عنه للعناية بالبشرة واحرصي على اختيار منتج يحافظ على صحة بشرتك وهو مثالي لتنعيمها.

6- ومن طرق العنايه بالبشره يوميا، استخدمي الكريم الخاص للوقاية من اشعة الشمس بشكل يومي حتى لو كان الجو بارداً، فأشعة الشمس يمكن ان تتسبب في تلف البشرة.

7- تناولي كميات كافية من الماء خلال اليوم فهو سيساعد على صفاء البشرة واستعادة نضرتها وحمايتها من الشوائب.

2- طريقة تصفيه البشره

طرق العنايه بالبشره

أما ان كنت تبحثين عن طريقة تصفيه البشره والتخلص من الشوائب واستعادة نضارتها، فمن الضروري ان تحرصي على تحضير هذه الخلطات السهلة التي تساعدك على تصفيه البشره.

1- قناع الموز: هذا القناع يمكنك استخدامه لترطيب البشرة، وجعلها اكثر نعومة. كل ما عليك فعله، هو هرس ثمرة موز واحدة ووزعيها على الوجه والرقبة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

2- خل التفاح: اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء وقومي بغسل بشرتك بهذا المزيج. فهذا المزيج سيساعدك على شد البشرة وتطهيرها.

3- قناع الحليب: هذا القناع مكون من ربع كوب من الحليب مع الماء لصنع ما يشبه العجينة ثم قومي بتطبيقه على البشرة ثم اتركي المزيج يجف على بشرتك ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

4- الخيار وعصير الليمون: هذا القناع يمنح بشرتك البريق الذي تحتاج اليه. لذلك، اخلطي ملعقة من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة من الجليسرين. طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة ربع ساعة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

3- طريقة استخدام الكركم للوجه

طرق العنايه بالبشره

من المكونات الطبيعية التي يمكنك ان عتمدي عليها في اطار العناية بالبشرة، هي الكركم. فهو مجرب من قبل العديد من النساء الذين اثنوا على فعاليته. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة استخدام الكركم للوجه.

1- لعلاج حب الشباب: اخلطي ملعقتين من مسحوق خشب الصندل مع ملعقتين من الكركم المطحون واضيفي بضع قطرات من عصير الليمون. ادهني وجهك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

2- محاربة التجاعيد: من طريقة استخدام الكركم للوجه، اخلطي كمية متساوية من الكركم مع الدقيق واضيفي اليها ملعقتين من الحليب وادهني المزيج على الوجه واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر وهذا المزيج يعمل على تجديد خلايا البشرة.

3- تقشير الوجه: اخلطي دقيق الترمس مع كمية متساوية من الكركم وقومي بدهن المزيج على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً ثم قومي بفرك وجهك بحركات دائرية لتتخلصي من المزيج ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

4- ازالة الشعر الزائد: اخلطي في وعاء دقيق الحمص مع عصير الليمون والكركم واستخدميها ثلاث مرات في الاسبوع. احرصي على عدم تطبيق هذه الخلطة إذا كنت من صاحبات البشرة الحساسة.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!