Yasmina

تعرفي على فوائد الكولاجين للشعر

فوائد كولاجين الشعر

الكولاجين هو بروتين رئيسي في أنسجة العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام والأنسجة. وطوّر علاج الكولاجين للشعر من علاج الكيراتين، وهو بروتين طبيعي يتكوّن منه الشعر، من خلال جمع الكيراتين مع كولاجين الذي يُعد نوعًا من البروتينات الموجودة في الطبيعة.

والكولاجين أيضاً هو عنصر رئيسي في نمو الشعر، لأنّه يحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تؤثر على ملمس الشعر ونموه. ويعيد علاج الشعر بالكولاجين إلى جذور الشعرة لتحسين نموها ولإعطاء الشعر مظهراً أكثر اكتمالاً.

ومن أبرز فوائد الكولاجين أنّه مع التقدم في السن، تنخفض المستويات الطبيعية من الكولاجين الموجودة في الجسم ما يؤدي إلى خسارة البروتينات الأساسية في الشعر، لذلك فإن علاج الكولاجين يؤدي إلى شعر أطول وأسمك.

ويساعد الكولاجين أيضاً على التقليل من ظهور الشعر الأبيض من خلال دعم البنية الصحية لبصيلات الشعر. فعند تطبيق الكولاجين مباشرة على فروة الرأس، يمكن جعل الشيب يظهر أكثر قتامة وأقل جفافاً.

تبين أنّ للكولاجين دور في علاج الشعر الجاف الهش من خلال دعم مستويات الرطوبة الصحية داخل الشعر، وفي ترميم الشعر التالف والخشن. كما أنّه يصحّح الشعرة المجهدة والمتقدّمة بالعمر، ويجعل الشعر أكثر نعومةً ولمعاناً، وينشّط الدورة الدموية في الرأس، ويفكّ تشابك الشعر، ويجعله أكثر كثافةً، ورائحته جميلة، ويعالج الشعر المتضرّر من الصبغ والتمليس.

وعن طريقة استخدامه، يتوافر الكولاجين فى شكل امبولات ويمكن عملها بالمنزل بتوزيعها على فروة الشعر الجافة مع تدليك الشعر المستمر لمدة خمس دقائق. ويترك الشعر من دون أن يغسل الشعر وتكرّر يومياً لمدة شهر حتى الحصول على النتيجة المطلوبة على الشعر. أو يمكن اللجوء إلى مزيّن الشعر للحصول على هذا العلاج.

اقرأي أيضاً: ما هو علاج الكيراتين؟

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني