فوائد الكولاجين للشعر لا تحرمي إطلالتك منها

ما هي فوائد المحلب للشعر

ما هي فوائد المحلب للشعر

سنطلعك اليوم على فوائد الكولاجين للشعر لتتمكني من إستعادة صحته لتتخلصي من الشوائب التي تفسد إطلالتك وبالتالي تعيدي لمعانه وسحره.

ias

من المعروف عن الكولاجين قدّرته على تقديم عناية متكاملة بالبشرة، إلا أن ما تجهلينه هو قدرته على إستعادة صحة شعرك وجماله وبالتالي سنكشف لك عنها في ما يلي.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو بروتين رئيسي في أنسجة العضلات والجلد والأربطة والغضاريف والعظام والأنسجة. وطوّر علاج الكولاجين للشعر من علاج الكيراتين، وهو بروتين طبيعي يتكوّن منه الشعر، من خلال جمع الكيراتين مع كولاجين الذي يُعد نوعًا من البروتينات الموجودة في الطبيعة.

الكولاجين للعناية بالشعر

والكولاجين أيضاً هو عنصر رئيسي في نمو الشعر، لأنّه يحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تؤثر على ملمس الشعر ونموه. ويعيد علاج الشعر بالكولاجين إلى جذور الشعرة لتحسين نموها ولإعطاء الشعر مظهراً أكثر اكتمالاً.

ما هي فوائده؟

  • من أبرز فوائد الكولاجين أنّه مع التقدم في السن، تنخفض المستويات الطبيعية من الكولاجين الموجودة في الجسم ما يؤدي إلى خسارة البروتينات الأساسية في الشعر، لذلك فإن علاج الكولاجين يؤدي إلى شعر أطول وأسمك.
  • ويساعد الكولاجين أيضاً على التقليل من ظهور الشعر الأبيض من خلال دعم البنية الصحية لبصيلات الشعر. فعند تطبيق الكولاجين مباشرة على فروة الرأس، يمكن جعل الشيب يظهر أكثر قتامة وأقل جفافاً.
  • تبين أنّ للكولاجين دور في علاج الشعر الجاف الهش من خلال دعم مستويات الرطوبة الصحية داخل الشعر، وفي ترميم الشعر التالف والخشن. كما أنّه يصحّح الشعرة المجهدة والمتقدّمة بالعمر، ويجعل الشعر أكثر نعومةً ولمعاناً، وينشّط الدورة الدموية في الرأس، ويفكّ تشابك الشعر، ويجعله أكثر كثافةً، ورائحته جميلة، ويعالج الشعر المتضرّر من الصبغ والتمليس.
  • وعن طريقة استخدامه، يتوافر الكولاجين فى شكل امبولات ويمكن عملها بالمنزل بتوزيعها على فروة الشعر الجافة مع تدليك الشعر المستمر لمدة خمس دقائق. ويترك الشعر من دون أن يغسل الشعر وتكرّر يومياً لمدة شهر حتى الحصول على النتيجة المطلوبة على الشعر. أو يمكن اللجوء إلى مزيّن الشعر للحصول على هذا العلاج.

اكتشفي أيضاً ما هو علاج الكيراتين؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية