طرق بسيطة تزيل تجاعيد البشرة من دون الحاجة للعودة إلى البوتوكس!

طرق بسيطة تزيل تجاعيد البشرة من دون الحاجة للعودة إلى البوتوكس!

ندرك تماماً أنّ زيارة طبيب التجميل صارت من أهم الزيارات عند عدد كبير من النساء، نظراً لحاجتهنّ الدائمة للظهور شابات ومن دون أي خطأ، ولكن مع بعض الخطوات البسيطة ستستغنين عن هذه الزيارة، وبدلاً من حقن البوتوكس في وجهك، ستحصلين على بشرة صحية لا أثر للتجاعيد فيها. الطرق أبسط مما تتوقعين، وتشكل حلولاً مثالية لمختلف مشاكل البشرة بشكل عام، وآثار التقدم في العمر بشكل خاص.

ias

الخلطات الطبيعية

استطاعت الخلطات والوصفات الطبيعية أن تكرس نفسها كحل مثالي لحل مشاكل البشرة، ولمحاربة التجاعيد، يمكنك العودة إلى عدد كبير منها. الألوفيرا مثالية في هذا السياق، فهذا النوع من الصبار لديها العديد من الخصائص العلاجية، وتشير دراسة أجريت سابقاً إلى أن تناول مكملات الصبار اليومية الهلامية يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد في 90 يومًا فقط، ووضع هلام الصبار على الجلد يقلل بشكل كبير من ظهور التجاعيد ويضيف أيضًا الكولاجين والجلد المائي.

إلى جانب ذلك، هناك أيضاً الموز الذي يحتوي زيوتاً وفيتامينات طبيعية يمكن أن تعزز صحة الجلد، ويوصي الخبراء بوضع عجينة الموز على الجلد: أما طريقة التحضير فهي التالية: اهرسي ربع حبة من الموز حتى تصبح عجينة ناعمة. ضعي طبقة رقيقة من عجينة الموز على جلدك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئة.

الأطعمة المفيدة

من المهم أن يحتوي نظامك الغذائي ببعض الأطعمة المثالية للبشرة وصحتها، والتي من شأنها أن تمنع ظهور التجاعيد على بشرتك، فقد أشارت الدراسات إلى أنّ من يتناول الأطعمة الصحية لا يعاني من التجاعيد، بخلاف الناس الذين يتناولون أطعمة غنية بالدهون، وأبرز أنواع الأطعمة قد تساعد في تقليل ظهور التجاعيد، مثل الخرشوف، الأفوكادو، بذور الشيا، القرفة، الزنجبيل دقيق الشوفان، سمك السالمون، البطاطا الحلوة، والطماطم.

الزيوت الطبيعية

فوائد الزيوت الطبيعية على البشرة
فوائد الزيوت الطبيعية على البشرة

تتضمن بعض الزيوت مواداً تساعد في تحسين ظهور التجاعيد عند استخدامها على البشرة بصورة يومية، مثل زيت الأرغان، وزيت الزيتون، وزيت دوار الشمس، وزيت جوز الهند. هذه الزيوت من شأنها وحين تدخل إلى روتينك العناية بالبشرة الخاصة بك أن تمنع آثار التقدم في السن من الظهور. ولهذه الزيوت فوائد أيضاً على الشعر، حيث أخبرناك سابقاً عن فوائد سبراي زيت الزيتون للشعر. 

تدليك البشرة

يلجأ الكثير من الناس إلى التدليك لمنع ظهور التجاعيد وتقليله. وجد الباحثون أن استخدام جهاز تدليك الوجه باليد يمكن أن يساعد في منع التجاعيد عن طريق زيادة البروتينات التي تبقي البشرة ناعمة. ويقول الخبراء إن تدليك الوجه اليومي لمدة ثلاث إلى خمس دقائق باستخدام أصابعك يمكن أن يعطي نفس التأثيرات على الجلد. يمكن أن يقلل أيضًا من الإجهاد ، مما قد يؤدي إلى التجاعيد أيضًا.

 إقرئي المزيد: خلطة مثالية لتنقية البشرة قبل وضع ماكياج العيد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية