طرق خاطئة لاستخدام مجعّد الشّعر

طرق خاطئة لاستخدام مجعد الشعر

مَن مِنا لم يجرّب تسريحة الشعر المموج وأعلن غرامه بها؟ فكيف لو أنها من أجمل التسريحات التي يُمكن أن تُعتمد لصيف 2016. فلو أردت تطبيقها في المنزل من دون الإنتظار مطوّلاً في صالونات التجميل عليك الإنتباه من بعض الأخطاء التي ترتكبينها من دون أن تعلمي. تعرّفي مع ياسمينة عليها ، اكتشفي الخطوات السليمة لاعتماد الفير في المنزل وتمتّعي دائماً بتسريحة مموّجة سليمة.

ias

إنتبهي من اختيار حجم الفير غير المناسب لنوع شعرك: إن كنت من صاحبات الشعر الذي تتميز طبيعته بتموّجات خفيفة فلا بدّ من اختيار فير الشعر العريض أو المتوسط لتحصلي على تموّجات ناعمة غير مبالغ فيها. أما لو كنت من صاحبات الشعر المالس فالأفضل أن تختاري فيراً رفيعاً يمنح الخصلات تموّجات مكثّفة لتثبت أكثر مع الوقت، فالعريض لن يدوم لأكثر من 20 دقيقة.

إنتبهي دائماً من حرارة الفير المرتفعة: تحكّمي دائماً بحرارة فير الشعر لاسيما لو كنت تعتمدين الصبغة فالحرارة العالية كفيلة بحرق الشعر المصبوغ وتغيير لونه تلقائياً، إضافة الى ذلك فهي تُبخّر الرطوبة وتعرّضة للجفاف الحاد. لذلك لا تدعي الحرارة تتخطّى الـ 200 درجة مئوية وواظبي دائماً على اعتماد ماسكات الزيوت الطبيعية قبل غسله.

إنتبهي من تمريره على الشّعر بطريقة خاطئة : فئة كبيرة من النّساء تشدد أثناء تطبيق الفير على أطراف الخصلات أكثر من وسطها ما يعد حركة خاطئة، لذلك لفّي الخصلة حول الفير على أن تتركي طرفها بعيداً وبعدها اسحبيه ليطاول الأطراف بخفّة وبذلك لا تعرّضين المنطقة الأكثر جفافاً من الشعر الى التّلف.

إنتبهي من استخدامه من دون تنظيفه لفترة طويلة: قبل تطبيق الفير على الشّعر لا بدّ من اعتماد الكريم الذي يحميه من الحرارة والذي يترك آثاره على الحديد ناهيك عن بقايا الزيوت التي تفرزها خصلات الشعر. لذلك نظّفيه جيداً قبل اعتماده من جديد لأن هذه البقايا تتفاعل مع الحرارة لتحترق أثناء التسريح فتترك آثارها الضارة على الشعر.

إقرأي المزيد: تسريحة شعر غريبة تطرق باب إطلالات النجمات العربيّات

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية