كيف تزيلين المكياج بتراتبية صحيحة؟

طريقة إزالة المكياج بتراتبية صحيحة

فئة كبيرة من النساء تجهل الطريقة المثالية لإزالة المكياج بتراتبية صحيحة ما يوقعهن في مشاكل بشرة كثيرة ليست في الحسبان، مثل المعاناة من حبّ الشباب والرؤوس السوداء بالإضافة الى تصبغات وعلامات تعب ودائماً يعود السبب لعدم تمكن الوجه من التنفس بشكل صحيح وفي المناسبة إكتشفي ما يحدث للوجه إن نمت بالماكياج. ولأن ياسمينة حريصة دائماً على إطلالة المرأة العربية إختارت أن تعرفك على التراتبية المثالية لتنظيف البشرة من الماكياج وذلك من خلال:

ias

الإستعانة بمزيل الماكياج والبدء بالعيون ثم البشرة والشفاه

  • ابدأي دائماً بتنظيف طبقات الماكياج عن العيونن إستعيني دائماً بمنظف لطيف وغني بالزيوت ليستطيع تفكيك تركيبات الماكياج الصلبة التي تستقر بين الرموش وفي المسام. ضعي على قطنة القليل من مزيل الماكياج، واتركيها على العين لـ 30 ثانية قبل مسح الماكياج. كرري هذه الطريقة لعدة مرات حتى تتخلصي نهائياً من الرواسب وتحصلي أخيراً على قطنة بيضاء.
  • انتقلي بعدها الى البشرة، وامسحيها بالقطنة المليئة بمزيل الماكياج جيداً ولعدة مرات من دون أن تنسي الرّقبة، فهذه المنطقة من الوجه حساسة جداً وتحتاج أيضاً لأن تتنفس حتى تحافظ على شبابها.
  • بعد التأكد من تنظيف البشرة جيداً، إنتقلي الى الشفاه لاسيما إن كنت من اللواتي يستعن بتركيبات أحمر الشفاه الثابتة. ضعي القليل من تركيبة مزيل الماكياج على القطنة ثم طبقيها على الشفاه لـ 30 ثانية وأزيلي اللون بأسلوب التدليك.وفي المناسبة تعرفي على أبرز الأطعمة الفعالة لتقشير الشفاه.

تطبيق غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك

  • والآن أصبح بإمكانك الإنتقال الى غسل الوجه والحرض على تنظيف أعماق المسام جيداً. إستعيني دائماً بالغسول المناسب تماماً لنوع بشرتك، واغسلي به وجهك لعدة مرات إن احتجت، ولا تنسي الرقبة. احرصي على أن تظل المنشفة بيضاء أثناء تجفيف البشرة، وذلك تتأكدين بأنك تخلصت نهائياً من جميع الرواسب.

اعتماد مرطب الوجه المناسب لبشرتك

  • بعد غسل الوجه جيداً وتنظيفه، لا تنسي أن تعيدي ترطيب البشرة فأحياناً الغسول يكون قاس قليلاً لاسيما على البرشة الجافة إذ يزيل بعض الدهون الطّبيعية. لذلك، رطبي وجهك جيداً وتألقي دائماً ببشرة نضرة، ناعمة ومشرقة خالية تماماً من الشوائب.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة بتقشير الوجه لمرتين في الأسبوع إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية ولمرة إن كانت بشرتك جافة. بهذه الطريقة وتلك الخطوات ستتألقين دائماً بوجه نظيف خال من الشوائب، وسيكون لديك الفرصة دائماً للمحافظة على بشرة نضرة شابة ومفعمة بالحيوية واكتشفي كيف يمكنك تقشير الوجه بخلطات طبيعية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية