طريقة استعمال حنة الشعر للحصول على لون جذاب

طريقة استعمال حنة الشعر

طريقة استعمال حنة الشعر هو ما سنعرّفك عليه لتتمكني من التمتع بلون شعر صحي وجذاب، بدون أن تتسبب بأي أضرار فيه.

ias

تعتبر حنة الشعر من الاساليب الطبيعية التي تساعدك على صبغ شعرك والتمتع بلون منعش وغالباً ما تلجأ اليها النساء للحفاظ على شعر صحي. لذلك، إكتشفي فوائد الحناء للشعر وأضرارها وكيفية إستعمالها.

1- فوائد الحناء للشعر

تحمل حنة الشعر الكثير من الفوائد لشعرك لتعيد اليه صحته وحيويته وتلفتي انظار من حولك بلمسة سحرية وجذابة. من هنا، اخترنا ان نعرفك على ابرز فوائد صبغ الشعر بالحناء.

طريقة استعمال حنة الشعر

1- بالدرجة الاولى تساعد الحنة على صبغ وتلوين الشعر بمواد طبيعية وتمنحك الواناً ساحرة ومميزة.

2- بفضل تركيبتها الطبيعية يمكن للحناء ان تساعد على تنعيم الشعر ومنحه ملمساً حريرياً.

3- ان كنت تعانين من شعرك التالف والجاف، فالحناء هي الانسب بالنسبة السك لانها ستعالجه من الداخل لتتألقي بشعر رائع.

4- يمكن للحناء ان يساعد على ترطيب الشعر بفضل قدرته على موازنة مستويات الـPH في الشعر ومعادلة نسبة افراز الزيوت فيه.

5- أما اذا كنت تعانين من القشرة، فالحناء ستساعدك علة معالجة مختلف مشاكل فروة الرأس كما وستساعدك على التخلص نهائياً من القشرة.

6- لتطويل الشعر وتعزيز نموه يمكنك ان تلجأي الى الحناء التي تمنحك نتائج فعالة لتتمتعي بشعر طويل وصحي.

7- ومن الفوائد المهمة للشعر انه يحمي شعرك ويحد من تساقطه.

2- أضرار حنة الشعر

كما هناك فوائد للحناء كثيرة هناك مجموعة من الاضرار التي سنعرفك عليها لتعلمي كيفية تأثيرها على شعرك لتتجنبيها.

طريقة استعمال حنة الشعر

1- عند تطبيق الحناء على الشعر يصعب ازالتها لانها تغلف الشعر بالكامل ولا يمكن ان تزول الا عندما ينمو الشعر.

2- من مساوئ الحناء ان نتيجتها على الشعر يمكن ان تختلف وقد تمنحك لوناً غير مرغوب به ويصعب ازالته.

3- بعد صبغ الشعر بالحناء لا يمكن اعادة صبغه بالصبغة العادية الا بعد مرور خمسة اشهر على الحناء لانالمواد الكيميائية الموجود في الصبغة لا يمكن ان تغلغل في الحنة.

4- يمكن للحناء في بعض الاحيان ان تتسبب في جفاف الشعر خصوصاً في حال كان الشعر اساساً جافاً. لذلك، احرصي على ترطيب الشعر بشكل يومي ويفضل استخدام الزيت المخصص لترطيب الشعر بعد استخدام الحناء.

5- في حال استعملت الحناء التقليد، يمكن ان تتسبب لك بحساسية في فروة الرأس وبعض الامراض الجلدية كما وانها يمكن ان تتسبب في تساقط الشعر، لذلك، احرصي على شراء الحناء الاصلية.

3- تلوين الشعر بالحناء

اما عن طريقة تلوين الشعر بالحناء، فتتعدد الخلطات والوصفات بحسب اللون المطلوب الحصول عليه. لذلك، سنعرفك على افضل الخلطات تلوين الشعر بالحناء لتحصلي على لون شعر جذاب.

طريقة استعمال حنة الشعر

1- صبغة شعر احمر: قومي بمزج كوب من الحناء مع عصير حبة ليمون واحدة، كوب من منقوع الكركديه، ثلاث ملاعق قشر رمان مطحون، كوب من خل التفاح وكوب ماء ساخن. اخلطي المكونات جيداً لتحصلي على قوام متماسك ثم اتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة. طبقيه على كامل الشعر بطريقة متساوية واتركيه لمدة ثلاث ساعات ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر حتى تتخلصي من الحناء بشكل نهائي عن الشعر.

2- صبغة شعر أشقر: اخلطي كوب من الحناء مع عصير حبتين من الليمون وثلاث ملاعق كركم اضفر وملعقة خل التفاح والقليل من الماء الساخن لعجن المكونات. اتركي العجينة لتتخمر لمدة نصف ساعة ثم طبقيها على الشعر بطريقة متساوية واتركيها لمدة اربع ساعات ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر.

3- صبغة شعر بني محمر: اخلطي كوب من الحناء، وزيدي الكمية بحسب طول الشعر، مع عصير ليمونة واحدة وثلاث ملاعق خل ابيض وثلاث ملاعق من قشور الباذنجان المغلي.والقليل من الماء الساخن للعجن. اتركي المزيج ايضاً يتخمر لمدة 30 دقيقة ثم طبقي الصبغة على الشعر واتركيها لمدة 3 ساعات ثم اشطفيها بالماء الفاتر واحصلي على لون بني محمر جذاب.

4- صبغة شعر بندقي: هذه الصبغة مشابهة لخلطة الشعر البني المحمر ولكن يجب ان تستبدلي قشور الباذنجان بثلاث ملاعق من بودرة الكاكاو ونتركها ايضاً تخمر لمدة نصف ساعة ثم قومي بتطبيق الحناء على الشعر واتركيها لمدة اربع ساعات ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

5- صبغة شعر نحاسي: امزجي كوب من الحناء مع كوب من السفن اب وعصير حبة ليمون واحدة. اعجني المكونات جيداً ثم تترك لتتخمر لمدة ساعة قومي بعدها بتطبيقها على الشعر بطريقة متساوية واتركيها لمدة اربع ساعات اشطفيها بعدها بالماء الفاتر.

لا يفوتك الإطلاع على فوائد الحناء للجسم والشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية