Yasmina

طريقة الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف لاستعادة صحته وحيويته

طريقة الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف

ان العناية بالشعر استعادة صحته وجماله، يتطلب منك ان تختاري الطريقة المناسبة التي تعيد اليك حيويته وتخلص من التقصف والتلف. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. اسباب تلف الشعر وتقصفه

  2. كيفية الاهتمام بالشعر التالف

  3. خلطات الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف

1- اسباب تلف الشعر وتقصفه

طريقة الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف

ان الاهتمام بالشعر من شأنه ان يتطلب منك معرفة الاسباب التي تؤدي الى تلف الشعر وتقصفه من شأنه ان يساعد على تقديم العناية اللازمة به. من هنا، سنعرفك على ابرز الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى تقصف الشعر وتلفه.

1- تعرض الشعر لفترات طويلة للمياه المعقمة بالكلور من شأنها ان تضر في الشعر وتجعله تالفاً.

2- سوء التغذية من شأنه ان يؤذي الشعر، وبالتالي من الضروري ان تحرصي على تناول الاطعمة والاغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية الشعر ومنحه اللمعان والصحة.

3- كذلك، فان العمل على غسل الشعر بطريقة مبالغ مبها يساهم في ازالة الزيوت المفيدة للشعر وبالتالي سيؤدي الى جفافه وتلفه.

4- كثرة اللجوء الى استعمال مستحضرات العناية بالشعر الغنية بالمواد الكيميائية التي يمكن ان تفسد شعرك وتتلفه.

5- التعرض لاشعة الشمس لفترات طويل من شأنه ان يتسبب في جفاف الشعر وتقصفه.

6- عريض الشعر للحرارة المرتفعة باستمرار عبر ادوات التصفيف الحرارية التي تؤدي الى جفاف اطراف الشعر وستوصل طبعاً الى تلفه.

2- كيفية الاهتمام بالشعر التالف

طريقة الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف

أما إذا كنت تبحثين عن كيفية الاهتمام بالشعر التالف عبر استعمال مكونات تمتلك فعالية كبيرة، سنقدم اليك هذه الوصفة التي تساعدك على كيفية الاهتمام بالشعر التالف.

1- زيت الخروع: يساعد زيت الخروع على حماية الشعر من التساقط كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت الخروع على فروة رأسك من الجذور الى الاطراف واتركيه على الشعر لمدة 30 دقيقة قومي من بعدها بغسل شعرك كالمعتاد. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع لنتائج مثالية.

2- زيت اللافندر: يعتبر زيت اللافندر من الزيوت الشائعة في مجال الاهتمام بالشعر في المنزل، وهو يمتلك فوائد متعددة خصوصاً انه يحتوي على مجموعة من الخصائص التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر وتمنع تساقطه وتعزز نموه. ويمكنك ان تمزجي كمية متساوية من زيت اللافندر مع زيت جوز الهند وتدلكي شعرك وفروة رأسك بالمزيج واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تقومي بغسل شعرك بالماء الفاتر. كرري هذه الخلطة مرة في الاسبوع.

3- زيت الزيتون: يعتبر زيت الزيتون من المرطبات الفعالة في مجال العناية بالشعر، ويمنح الشعر تألقاً وليونة. كل ما عليك فعله هو ان تقومي بتدليك فروة رأسك بزيت الزيتون الدافئ ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 40 دقيقة قبل ان تغسليي شعرك بالماء والشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين في الاسبوع.

3- خلطات الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف

طريقة الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف

أما إذا كنت تعانين من الشعر المتقصف والتالف، فبالطبع تبحثين عن الطريقة المثالية للعناية به. من هنا اخترنا ان نعرفك على افضل خلطات الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف.

1- وصفة البيض: هذه الخلطة تساعد على تغذية الشعر الجاف، ويعمل على ترطيبه وتقويته ومنحه اللمعان الذي تحتاجين اليه. لتحضير هذه الخلطة، امزجي ثلاث حبات من البيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل ثم قومي بتطبيق المزيج على فروة رأسك وغطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- وصفة الافوكادو: هذه الوصفة تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية والتي تساعدك على الاهتمام بالشعر الجاف والمتقصف. ولتحضير هذه الخلطة امزجي حبة من الافوكادو الناضجة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت جوز الهند وطبقي المزيج على كامل الشعر وفروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك كالمعتاد.

3- وصفة الثوم: هذه الوصفة تساعدك على حماية فروة الرأس من الامراض بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا، لذلك، قومي بهرس 6 الى 7 فصوص من الثوم واضيفي اليها ملعقتين من زيت جوز الهند واتركي المزيج يتخمر بعد تغطيته في مكان بارد لمدة اسبوع. قومي بعدها بتطبيق زيت الثوم على الشعر وفروة الرأس واتركيه لمدة ساعة قومي من بعدها بغسل الشعر كالمعتاد.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر