Yasmina

طريقة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة لعلاجها بخلطات فعالة

طريقة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

ان الحصول على بشرة صحية وجذابة خالية من الشوائب خصوصاً إذا كنت تعانين من بشرتك الحساسة المختلطة وتبحثين عن طريقة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة وضرورة تعلم العناية بالوجه بالمواد الطبيعية الفعالة. لذلك، ستعرفك "ياسمينة" على:

1- كيفية التعرف على البشرة الحساسة المختلطة

2- نصائح العناية بالوجه والبشرة المختلطة

3- العناية بالبشرة الحساسة طبيعيا

1- كيفية التعرف على البشرة الحساسة المختلطة

طريقة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

ان العناية بالبشرة الحساسة المختلطة يتطلب منك في البداية ان تتعفي على حقيقة نوع بشرتك قبل تقديم لها العناية بالبشرة الحساسة طبيعيا وإفسادها. لذلك، سنعرفك على كيفية التعرف على البشرة الحساسة المختلطة.

1- ظهور الزيوت على اجزاء معينة من الوجه بعد حوالي العشرين دقيقة من غسله.

2- عنداستخدام المرطب الخطأ والمخصص للبشرة العادية ستلاحظين ان الزيوت ستظهر على منطقة حرف T في حين ان الخدود ستبقى خالية من الزيوت.

3- مسامات الانف ستكون اكبر حجماً من مسامات الخدود والفك.

4- وجود القشرة في بشرة الرأس وتبقعها وتقشرها.

5- تكاثر حب الشباب والبقع الداكنة على بشرتك في الوقت نفسه.

6- وجود مناطق متقشررة في الوجه وتبدو وردية وملتهبة وفي هذه الحالة ننصحك باستشارة الطبيب المختص ليصف لك العلاج المناسب لتقدمي العناية بالبشرة الحساسة المختلطة,

2- نصائح العناية بالوجه والبشرة المختلطة

طريقة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

ان العناية بالوجه من الامور الاساسية التي توليها المرأة اهتماماً خاصاً. من هنا تبحث دائماً عن العناية بالوجه بالمواد الطبيعية الفعالة. الا اننا اخترنا ان نقدم لك طريقة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة مع هذه النصائح.

1- من الضروري ان تحرصي على التوقف عن استعمال الصابون فهو يعمل على تجفيف البشرة ويزيد من تهيجها الامر الذي سيزيد من حدة المشاكل التي تعانين منه. من هنا ضرورة الحرص على اختيار الغسول المناسب لنوع بشرتك في اطار العناية بالوجه.

2- استخدام التونر للبشرة من الامور الضرورية في اطار العناية بالوجه، لانه يعمل على موازنة البشرة من خلال ازالة آثار الغسول او المنظف المستخدم كما ويساعد على تقليص حجم المسامات.

3- الحرص على استخدام واقي الشمس بشكل يومي لحماية بشرتك من الاضرار التي يمكن ان تلحق بها نتيجة تعرضها لاشعة ما فوق البنفسجية على ان تختاري النوع المناسب للبشرة المختلطة الحساسة.

4- احرصي على ازالة المكياج عن وجهك بشكل يومي عند العودة الى المنزل وقبل النوم.

5- ترطيب البشرة بواسطة مرطب خفيف كريمي لترطيب المناطق الجافة واضفاء لمعان على المناظق الدهنية.

6- عدم لمس الوجه باليدين اللتان قد تكونان محملتان بالجراثيم. واحرصي على عدم ازالة الحبوب من وجهك باظافرك فهذا سيؤدي الى التهاباها وتوسع المسامات.

3- العناية بالبشرة الحساسة طبيعيا

طريقة العناية بالبشرة الحساسة المختلطة

ان تقديم العناية بالوجه بالمواد الطبيعية من الامور التي تسعين لايجاد الانسب منها لتتخلصي من شوائب بشرتك الحساسة المختلطة والتي يمكن ان تفسد اطلالتك. لذلك، تعرفي معنا على طريقة العناية بالبشرة الحساسة طبيعيا.

1- العسل والزبادي: قومي مزج ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من ماء الورد. طبقي المزيج على وجهك وقومي بتدليكه بحكات دائرية ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

2- اللوز والشوفان: اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من الزبادي مع 10 حبات من اللوز المنقوعة لليلة كاملة والمطحونة.طبقي المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- البابايا والموز: هذه الخلطة فعالة في اطار العناية بالوجه بالمواد الطبيعية ولتحضيرها عليك ان تخلطي كمية متساوية من ثمرة البابايا مع الموز وملعقة صغيرة من العسل. اتركي المزيج على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

4- الخيار والعسل: قومي بهرس ثمرة خيار واضيفي اليها ملعقة كبيرة من العسل. دلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر وتتمكني من تقديم العناية بالبشرة الحساسة طبيعيا.

5- الموز وبياض البيض: قومي بهرس ثمرة موز واضيفي اليها بياض بيضة واحدة طبقي المزيج على كامل البشرة مع التركيز على منطقة الـ T، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني