Yasmina

العناية بالشعر بخلطات سهلة اجعليها الخيار الاول لروتينك الجمالي

طريقة العناية بالشعر بخلطات سهلة

يعتبر الشعر أساس اطلالة كل مرأة لتكون مفعمة بالانوثة والجاذبية وتلفت الانظار. إلا أنه من الضروري أن تقدمي العناية اليومية اللازمة لشعركوالتي تساعدك لاستعادة صحته والتخلص من مختلف مشاكله. "ياسمينة" اختارت أن تجيب على العديد من أسئلتك:

1- كيف أعتني بشعري؟

2- كيف انعم شعري؟

3- كيف اطول شعري؟

4- كيف اكثف شعري؟

1- كيف أعتني بشعري؟

طريقة العناية بالشعر بخلطات سهلة

ان العناية بالشعر يتطلب منك أن تتعرفي علىنظام يومي صحي يبعد الضرر عن شعر ويمنحك شعراً صحياً ومشعاً لتلفتي انظار من حولك. من هنا اتبعي هذه النصائح:

1- الغذاء الصحي: من الضروري في اطار العناية بالشعر ان تحرصي على تناول الغذاء الصحي الغني بالبروتينات والاوميغا 3 الضروريان لصحة فروة الرأس.

2- طريقة غسل الشعر: من الضروري أن تحرصي على غسل الشعر بالماء الدافئ وليس الساخن وذلك من أجل الحفاظ على لمعانه.

3-عدم التعرض لأشعة الشمس: احرصي على تجنب تعريض شعرك لأشعة الشمس لوقت طويل، فهي تتسبب بجفافه، لذلك ننصحك بتطبيق كريم الواقي الخاص بالشعر أو ارتداء قبعة.

4- تطبيق الزيوت المغذية: من الضروري ان تعملي على منحك شعرك التغذية المناسبة عبر استخدام الزيوت كزيت جوز الهند أو زيت اللوز أو الزيتون.

5- قص الشعر بانتظام: قومي بقص شعرك وتطريفه بانتظام وذلك لمساعدة شعرك على النمو وتقويته.

2- كيف أنعم شعري؟

طريقة العناية بالشعر بخلطات سهلة

ان الاجابة على سؤال كيف انعم شعري تطرح الكثير من الوصفات التي تمنحك نتائج سريعة وفورية من الاستعمال الاول. فاليك طريقة تحضير ابرز خلطات لتنعيم الشعر في البيت:

1- زيت الزيتون والبيض: يساعد هذا المزيج على منح شعرك نعومة فائقة, كل ما عليك فعله هو اخلطي بيضتين مع ملعقتين من زيت الزيتون، طبقي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- الموز: يعتبر الموز من المكونات المهمة التي تساعد على استعادة نعومة الشعر وجماله وذلك عبر مزج ثمرتين من الموز مهروسة مع ملعقتين من العسل وملعقتين من زيت الزيتون وملعقتين من الزبادي. طبقي المزيج على فروة رأسك وقومي بتغطيته بقبعة بلاستيكية واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. هذه الخلطة افضل اجابة على سؤال كيف انعم شعري

3- كيف اطول شعري؟

طريقة العناية بالشعر بخلطات سهلة

ان الشعر الطويل يعتبر من أبرز علامات جمال المرأة وأنوثتها. لذلك، تجد سؤالاً واحداً تطرحه غالبية النساء وهو كيف اطول شعري؟ " ياسمينة" اختارت لك هذه الخلطات السهلة.

1- الجرجير: ضعي كمية من الجرجير في الخلاط الكهربائي ثم أضيفي اليه كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت الثوم واخلطيها جيداً. ضعي المزيج في زجاجة في الثلاجة لمدة يومين ثم قومي بتوزيعه على كامل الشعر واتركيه لمدة 4 ساعات قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.

2- الحبة السوداء والسمسم: اخلطي كمية متساوية من الحبة السوداء والسمسم وأضيفي اليهما صفار بيضة واحدة واتركيه لمدة ساعة واحدة ثم اغسليه بالماء الساخن وستعطيك .

3- خلطة الزيوت: اخلطي ملعقتين صغيرتين من زيت بذور العنب مع ملعقتين صغيرتين من زيت بذور القرع وملعقة صغيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. طبقي المزيج على كامل الشعر بكمية متساوية واحرصي على فرك فروة الرأس بحركات دائرية واتركيه طوال الليل وقومي بغسله صباحاً. وهكذا ستتمكنين من الحصول على نتيجة مثالية لـ كيف اطول شعري.

4- كيف أكثف شعري؟

طريقة العناية بالشعر بخلطات سهلة

إذا كنت من صاحبات الشعر الخفيف لا بد وأنك تتساءلين "كيف أكثف شعري؟" "ياسمينة" وجدت لك الحل مع هذه الوصفات السهلة التي تستجيب على سؤال كيف اكثف شعري..

1- الثوم: اخلطي فصين من الثوم مهروسين مع ملعقة صغيرة من الزبدة ثم قومي بتدليك فروة رأسك بالمزيج بحركات دائرية ثم غطي شعرك جيداً واتركيه لمدة ساعتين قبل أن تغسليه بالماء الفاتر والشامبة.

2- البيض وزيت الزيتون: امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع بيضة واحدة وملعقتين من زيت جوز العند وملعقة من العسل. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

3- الترمس: قومي بنقع الترمس في الصباح وفي المساء قومي بغسل الشعر بماء الترمس مع ضرورة الحرص على عدم تجفيف الشعر من ماء الترمس ولا تغطيته.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني