Yasmina

طريقة تحضير خلطة حناء لتنعيم الشعر لاستعادة صحته وجماله

طريقة تحضير خلطة حناء لتنعيم الشعر

ان الحصول على شعر صحي وجذاب يتطلب منك ان تختاري خلطات الشعر الفعالة التي تعيد اليك صحته وجماله. وتعتبر الحناء الطريقة المثالية للعناية به. من هنا، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. خلطة حناء لتنعيم الشعر من اول مره

  2. افضل حناء للشعر

  3. فوائد الحناء للشعر

1- خلطة حناء لتنعيم الشعر من اول مره

طريقة تحضير خلطة حناء لتنعيم الشعر

ان الشعر المفرود الصحي هو من اساسيات اطلالة المرأة المفعمة بالانوثة والجاذبية لتكوني محط انظار من حولك. من هنا، اخترنا ان نعرفك على طريقة تحضير خلطة حناء لتنعيم الشعر من اول مره.

1- خلطة الزيوت: من افضلخلطة حناء لتنعيم الشعر، الزيوت هي من المكونات الاساسية في مجال العناية بالشعر، فككيف إذا امتزجت مع الحناء. لذلك، امزجي كمية متساوية بمقدار ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع زيت الاركان وزيت الافوكادو وزيت الزيتون واضيفي اليها ملعقتين من الحناء. طبقي المزيج على شعر مع تدليكها بحرمات دائرية واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- خلطة البيض: البيض يعتبر من المكونات الغذائية التي تساعدك على تقديم العناية اللازمة لشعرك. من هنا ولتحضير هذه الخلطة، امزجي بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من مسحوق الحناء. دلكي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

3- خلطة عصير الليمون: ان الليمون من المكونات الفعالة التي يمكنك الاعتماد عليها لفرد الشعر. كل ما عليك فعله هو مزج عصير ليمونة واحدة مع نصف كوب من الحناء وملعقة من زيت الزيتون ثم طبقي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر.

4- خلطة الحلبة: من افضل خلطة حناء لتنعيم الشعر التي تمنحك نتائج مثالية من الاستعمال الاول. لذلك، قومي بنقع بضعة بذور من الحلبة لليلة كاملة ثم اطحنيها في الصباح واضيفي اليها ملعقتين من مسحوق الحناء والقليل من الماء لتحصلي على مزيج متجانس. طبقي المزيج على الشعر من الجذور الى الاطراف واتركيه لمدة 3 ساعات ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

2- افضل حناء للشعر

طريقة تحضير خلطة حناء لتنعيم الشعر

تتعدد انواع الحناء التي يمكنك استخدامها من اجل العناية والشعر وصبغه طبيعياً. لذلك، اخترنا ان نعرفك على افضل حناء للشعر.

1- الحنة المحايدة: هم من افضل حناء للشعر، وهي عبارة عن بودرة بلون اخضر مع رائحة تشبه رائحة الاعشاب وهي تحتوي على العديد من المركبات الطبيعية والمواد المضادة للبكتيريا. هذه الحناء تساعد على صبغ الشعر باللون الاشقر وتساعد على نموه وتحميه من التلف وتمنحه اللمعان والحيوية.

2- الحنة الحمراء: هي بودرة خضراء برائحة تشبه رائحة التبن وهي من اكثر انواع الحناء استخداماً وتصبغ الشعر باللون الاحمر البرتقالي وهو ينسجم بشكل تلقائي مع لون الشعر الطبيعي ويعمل على تقوية شعرك وتنعيمه.

3- الحنة السوداء: هي عبارة عن بودرة خضراء رائحتها تشبه رائحة البازيلا المجلدة وهي من مشتقات اللون النيلي وتساعد على صبغ الشعر باللون الاسود وهي ايضاً من افضل حناء للشعر التي تساعد في مجال تنعيم الشعر وتقويته.

3- فوائد الحناء للشعر

طريقة تحضير خلطة حناء لتنعيم الشعر

أما إذا كنت تتساءلين بشأن فوائد الحناء للشعر وما يمكن ان يقدمه لك، على صعيد العناية بالشعر واستعادة صحته وجماله. لذلك، اخترنا ان نعرفك على فوائد الحناء للشعر.

1- علاج قشرة الرأس والتخلص من حساسية فروة الرأس والحكة.

2- صبغ وتلوين الشعر بطريقة طبيعية بعيداً من استعمال صبغات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية.

3- تقوية الشعر واصلاح تلفه فهي توازن مستويات الحموضة في الشعر لتحسن نموه وتزيل الزيوت الزائدة وتعمل على تنشيط البصيلات.

4- زيادة لمعان الشعر فهذا يعتبر سراً من اسرار جمال ولمعان الشعر لتضفي سحراً وانوثة على اطلالتك.

5- تكثيف الشعر، نظراً الى ان الحناء تساعد على التخفيف بشكل كبير من تساقط الشعر الى جانب قدرته على حمايته من اشعة الشمس الضارة.

6- حماية الشعر من العوامل الخارجية والتلوث، فهي تغطي الشعر كواقي لحمايته من آثارها السلبية عليه.

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر