Yasmina

افضل خلطات الحناء للشعر للحد من مشاكل كثيرة

افضل خلطات الحناء للشعر

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال طريقة عمل خلطات الحناء لعلاج مشاكل الشعر وتحديداً:

  1. خلطات الحناء للشعر الجاف

  2. خلطات الحناء للشيب

  3. خلطات حناء للشعر الابيض

  4. خلطات الحناء لتكثيف الشعر

تعد الحناء من النباتات العشبية التي تعمل على علاج مشاكل شعر كثيرة مثل الشيب والجفاف وتساقط الشعر وغيرها وتغذي الشعر من جذوره وتقويه وبالتالي تجعله أكثر صحة. لذلك، تعلمك ياسمينة في النقاط التالية طريقة عمل أفضل خلطات حناء الشعر في البيت بخطوات سهلة وسريعة تضمن لك نتائج فعالة.

1- خلطات الحناء للشعر الجاف

خلطة البيض والحناء: ضعي في وعاء كوبين من الحناء وبيضتين ونصف كوب من الماء. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ اتركيه على جنب لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل فركه على شعرك. بعد ذلك، ضعي غطاء بلاستيكي على رأسك واتركيه لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة أي شعر ناعم وكالحرير.

خلطة الزبادي والحناء: ضعي في وعاء كوب من اللبن الزبادي ونصف كوب من الحناء وكوب من المياه. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ وزّعي المزيج على شعرك وضعي غطاء بلاستيكي ثمّ اتركيه لمدة ساعتين تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرة في الأسبوع لنتائج فعالة.

اقرأي المزيد: اليك أفضل خلطات الحناء للشعر الجاف

2- خلطات الحناء للشيب

ضعي في وعاء بعض من أوراق الحناء وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند ثمّ ضعي المزيج على النار واتركيه حتى يغلي. بعد ذلك، دعي المزيج يبرد ثمّ ضعيه على شعرك واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

عمل خلطة الحناء في البيت: ضعي في وعاء كوب من القهوة السوداء وبودرة الحناء ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. بعد ذلك، غطي المزيج واتركيه لبضع ساعات ثمّ افركي شعرك به واتركيه لمدة 3 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لنتائج مذهلة.

3- خلطات حناء للشعر الابيض

افضل خلطات الحناء للشعر

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض ومنها:

  1. عوامل وراثية

  2. التعب المستمر والارهاق

  3. الإصابة بفقر الدم

  4. التقدم في السن

عمل خلطة الحناء بلون الشوكولا: ضعي في وعاء 10 ملاعق كبيرة من بودرة الحناء وملعقة صغيرة من مسحوق القهوة العربية وملعقتين صغيرتين من الخل الأبيض و4 ملاعق كبيرة من الكاكاو وكوب من المياه الساخنة. في الخطوة التالية، دعي المزيج لمدة 5 ساعات ثمّ أضيفي بعض قطرات عصير ليمون الحامض. بعد ذلك، ادهني المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه واتركيه لمدة 5 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة قشر الرمان والحناء: ضعي 3 ملاعق كبيرة من قشر الرمان في وعاء من المياه الساخبة ثمّ ضعيه على الناء حتى يغلي. بعد ذلك، أضيفي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح و10 ملاعق كبيرة من مسحوق الحناء وكوب من الماء المغلي. في الخطوة التالية، اتركي الخليط على جنب لمدة 5 ساعات تقريباً ثم أضيفي بعض قطرات عصير ليمون الحامض واخلطي جيداً. بعد ذلك، افركي شعرك بهذا المزيج ثمّ ضعي غطاء بلاستيني على رأسك واتركيه لمدة 4 ساعات تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

اقرأي المزيد: استفيدي من افضل خلطات الحناء للعناية بالشعر...خطوات سريعة ونتائج مضمونة

4- خلطات الحناء لتكثيف الشعر

خلطة الحناء وزيت الخردل: ضعي في وعاء كوب من الحناء وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي وملعقة صغيرة من زيت الخردل ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

خلطة زيت جوز الهند والحناء: ضعي في وعاء ملعقة كبيرة من مطحون الريحان وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف كوب من الحناء ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية. تساعد هذه الخلطة على تقوية الشعر وتكثيفه من جذوره.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني