طريقة تصفيف الشعر بالخطوات تغنيك عن زيارة مصفف الشعر

طريقة تصفيف الشعر بالخطوات

تبحث المرأة دائماً عن احدث تسريحات الشعر لتتمتع باطلالة ملفتة ومتألقة في يومياتها كما وفي مناسباتها لتلفت انظار الجميع خصوصاً خطوات تصفيف الشعر بسهولة. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias

  1. طريقة تسريح الشعر

  2. طريقة تفير الشعر

  3. طريقة تسريح الشعر المجعد

  4. طريقة العناية بالشعر المجعد

1- طريقة تسريح الشعر

طريقة تصفيف الشعر بالخطوات

في يومياتك وسهراتك هناك مجموعة من طرق تمشيط الشعر التي تساعدك على ابراز جمالك لتلفتي الانظار. لذلك، اخترنا لك هذه المجموعة من التسريحات لخطواتتصفيف الشعر:

1- ذيل الحصان: تعتبر تسريحات ذيل حصان من اكثر التسريحات رواجاً لدى السيدات سواء في اليوميات او في السهرات. لذلك، قومي بجمع نصف الشعر للأعلى في منتصف الرأس واربطيه على شكل ذيل حصان. واحرصي على عدم ترك شعر متفلت من الجانبين. اجمهي نصف الشعر من الآخر من الاسفل واربطيه على طريقة ذيل الحصان على مستوى ذيل الحصان الأول. قومي بفرد ونفخ ربطة ذيل الحصان العلوية لتغطية ربطة ذيل الحصان في الاسفل.

2- ضفيرة التاج: قومي بتقسيم الشعر الى قسمين من النصف ثم قومي بتجديلهما وربطهما.ثومي بلف الضفيرة من الجهة اليمنى ورفعها الى أعلى الرأس وتثبيتها من الجهة المقابلة. ثم قومي باعتماد الاسلوب نفسه مع الضفيرة اليسرى ولكن من جهة الاسفل لتحصلي على شكل التاج.

3- ضفيرة الكعكة: قومي بربط شعرك برباط مطاطي اسفل الرأس على طريقة ذيل الحصان ثم قومي بصنع ضفيرة منه وقومي بلفها حول الرباط المطاطي على طريقة الكعكة وثبتيها بالدبابيس.

2- طريقة تفير الشعر

طريقة تصفيف الشعر بالخطوات

تعتبرتسريحات كيرلي الجذابة الأكثر جمالاً وسحراً لاطلالاتك في سهراتك ومناسباتك لتكوني أنيقة وملفتة. لذلك، اخترنل ان نعرفك على طريقة تفير الشعر بالخطوات:

1- قومي بتمشيط الشعر لتفكيك التشابك منه ثم قومي بتمليسه قليلاً بالسشوار لجعله مسترسلاً.

2- قومي بتسخين الفير وطبقي السيروم على كامل الشعر لحمايته من حرارة الفير ثم قومي بتقسيم الى اربعة اقسام وثبتيها بملاقط.

3- خذي خصلة من القسم الاول للشعر ، رشيها بالمثبت وقومي بلفها على الفير بحذر واتركيها لبضعة ثوانٍ قبل تم تقومي بفكها وضعيها على راحة اليد حتى تأخذ الشكل النهائي ثم اتركيها منسدلة.

4- اتبعي الخطوات نفسها على كامل الشعر حتى تنتهي من جميع الخصل ولكن احرصي على ان تقومي بلفها بالاتجاه نفسه لتحصلي على تسريحة شعر جذابة ومتناسقة لتلفتي الانظار,

5- بعد الانتهاء من كامل الشعر، قومي برشه بالمثبت واحصلي على تسريحة شعر كيرلي ملفتة وجذابة تتلاءم مع مختلف اطلالاتك. بعد ان تعرفت على طريقة تفير الشعر، فهل ستجربينها؟

3- طريقة تسريح الشعر المجعد

طريقة تصفيف الشعر بالخطوات

تعتبر طريقة تسريح الشعر المجعد من الامور التي تجد المرأة صعوبة فيها بسبب نوعية شعرها وكيفية التحكم بتجعداته. لذلك، اخترنا ان نعرفك على اجمل التسريحات لطريقة تسريح الشعر:الكجعد

1- ذيل الحصان: هي واحدة من اجمل التسريحات التي يمكن ان تمنحك مظهراً أنيقاً وجذاباً. ولكن مع شعرك المجعد، ننصحك بتطبيق القليل من البلسم عند جوانب الشعر ومن ثم اسحبي خصلات الشعر للخلف واربطيها من الخلف على طريقة ذيل الحصان.

2- ربط الشعر من النصف: ان كنت تبحثين عن تسريحة سريعة للخروج من المنزل من خلال جمع خصلات الشعر من الأعلى واتركي النصف الآخر من الشعر منسدلاً على ان تستخدمي ربطة بنفس لون الشعر.

3- الشعر المتموج: قومي بعد الاستحمام بتطبيق موس الشعر على كامل الشعر واتركي التموجات منسدلة على كتفيك لتتمتعي باطلالة حيوية وملفتة.

4- ربط الخصلات من الجانبين: هذه التسريحة هي الاكثر سهولة وجاذبية، كل ما عليك فعله هو ربط الخصل من الجانبين نحو الخلف بطريقة ناعمة مع ترك الشعر منشدلاً من الاسفل بتجعداته المميزة والروعة.

4- طريقة العناية بالشعر المجعد

طريقة تصفيف الشعر بالخطوات

ان الشعر المجعد هو من أكثر أنوتع الشعر التي تحتاج الى عناية واهتمام خاص لتجعليه ملفتاً وجذاباً. لذلك، اخترنا ان نعرفك على طريقة العناية بالشعر المجعد.

1- استبدلي غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة في الاسبوع باحدى الخلطات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها بسهولة في المنزل أو الاكتفاء بغسل الشعر بالبلسم المفضل لديك مع الماء.

2- ان النوم على مخدة مصنوعة من الحرير يخفف من احتكاك الشعر ويحافظ على نوعيته ويمنع انتفاشه عكس المخدة المصنوعة من القطن. التي يمكن ان تتسبب بخشونة الشعر.

3- احرصي على ترك شعرك المجعد يجف طبيعياً. عند استعمال المنشفة جففيه بطريقة ناعمة دون الضغط عليه وفي حال لجأت لاستعمال مجفف الشعر اختاري اقل درجة حرارة ممكنة لمنع تلف وجفاف الشعر.

4- احرصي على استخدام الاقنعة الطبيعية الفعالة وخصوصاً تلك التي تحتوي على الكيراتين على الاقل مرة في الاسبوع وابتعدي قدر المستطاع عن المستحضرات الكيميائية التي يمكن ان تؤذي شعرك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية