طريقة تطبيق الماسكارا المثالية بحسب شكل العين

طريقة تطبيق الماسكارا المثالية بحسب شكل العين

يبدأ الماكياج بإتقان عمله عندما يبرز تكاوين الوجه ويضيفها جمالاً وجاذبية، فكيف لو توقّف الأمر على ماكياج العيون المسؤول عن منح المرأة أسلوبها الخاص. إن كنت من اللواتي يفضّلن الماكياج الناعم ويكتفين بالماسكارا لإطلالة يومية لا بدّ إذاً أن تتعرّفي مع ياسمينة على أفضل طريقة لتطبيق الماسكارا المثالية بحسب شكل عينيك، وابقي دائماً متألّقة بإطلالة ناعمة تبرز جمالك.

ias

للعيون الصغيرة: للعيون الصغيرة لا بدّ من تطبيق الماسكارا بكثرة ولعدّة طبقات لاسيما أن هذا المستحضر يلعب دوراً مهماً في تكبير العيون وتوسيع فتحتها. لذلك سرّحي رموشك بالماسكارا لطبقات متتالية واتركيها قليلاً حتى تجفّ لتعيدي الكرّة مرة ثانية فتحصلين على رموش كثيفة ومقوّسة. للعيون الصغيرة لا بدّ من التشديد على تطبيق الماسكارا على كل أطراف العين.

للعيون الدائرية: لو كنت من صاحبات العيون الدائرية إن كانت صغيرة وكبيرة فلا بدّ من تطبيق الماسكارا لعدّة طبقات من الجذور حتى الأطراف فتحصلين على رموش كثيفة ومقوّسة، وبعد التألّق بها انتقلي الى التشديد على شعيرات الرموش الخارجية وتسريحها نحو الأعلى وبذلك تخلقين ذبحة ناعمة للعين تضيف الجاذبية الى نظراتك.

للعيون اللوزية: إن كنت من صاحبات العيون اللوزية الكبيرة فأنت محظوظة لأن رسمة عيونك تمنحك نظرة مشرقة وجذّابة من دون عناء، لذلك طبّقي الماسكارا بحرية وبشكل متساوٍ على كل الشعيرات. أما لو كنت من صاحبات العيون اللوزية الصغيرة فلا بدّ من اعتماد الماسكارا لعدة طبقات على كل الرموش والإنتقال بعد جفافها قليلاً الى التشديد على الشعيرات المتوسّطة عند فتحة العيون لتوسيع نظرتك وتكبير العين بشكل ناعم وجميل.

للعيون الجاحظ والناعسة: إجمالاً تكون العيون الجاحظة والناعسة كبيرة لذلك لا بدّ من تطبيق الماسكارا أوّلاً لطبقتين أو ثلاث طبقات على كل رموش العين والإنتقال الى التشديد على شعيرات الزاوية الخارجية من خلال تسريحها لعدة طبقات متتالية. يمكنك أيضاً الإستعانة بالأيلاينر في هذه الحالة ورسم المجنح العالي عند آخر العين.

إقرأي المزيد:حيل مهمة لتثبيت الماكياج في الصيف… لا تفوّتيها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية