استفيدي من هذه النصائح لتطويل الشعر بسرعة وبطرق طبيعية وطبية!

طريقة تطويل الشعر بسرعة

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال كل ما تحتاجين معرفته من معلومات عن طرق تطويل الشعر في البيت وتحديداً

ias
  1. نصائح للعناية بالشعر
  2. الحصول على شعر طويل بسرعة طبيعياً
  3. خلطات لتعزيز نمو الشعر
  4. طرق غير طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

1- نصائح للعناية بالشعر

يحتاج الشعر للعناية اليومية مثل البشرة والاظافر لأنه يؤثر على الإطلالة الخارجية لذلك من الضروري اتباع روتين يومي للحفاظ على صحته وقوته. إليك بالنقاط التالية أبرز النصائح التي تساعد على العناية بالشعر:

  1. استخدام شامبو غني بالأعشاب يناسب نوع شعرك لمنع تساقطه
  2. عدم تمشيط الشعر بعد غسله فوراً لأن ذلك يؤدي إلى تساقطه
  3. قص الشعر من أطرافه كل شهرين تقريباً
  4. استخدام حمامات زيت من وقت إلى آخر
  5. عدم التدخين
  6. استخدام فرشاة شعر مناسبة ذات اسنان متفرقة

2- الحصول على شعر طويل بسرعة طبيعياً

تتعدد الطرق التي يمكنك استخدامها لتطويل الشعر بسرعة منها عن طريقة تحضير خلطات في البيت تحتوي على مواد طبيعية تغذي الشعر من جذوره. تعتبر هذه الخلطات سهلة التحضير ولا تتطلب سوى خطوات سهلة وبسيطة كما تمنحك شعر طويل في مدة قصيرة.

خلطة زيت الخروع والبيض: ضعي في وعاء بيضة و3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع وملعقة صغيرة من الخل ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك وفروة رأسك بهذا الخليط واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج مذهلة.

خلطة البصل والعسل: اخلطي في وعاء 3 ملاعق كبيرة من العسل وعصير حبة من البصل. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك وافركي جيداً واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة. كرّري هذه الخلطة يومياً لمدة شهر لتحصلي على نتائج سريعة.

خلطة الزبادي والخردل: اخلطي في وعاء ملعقة كبيرة من بودرة الخردل وملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون. في الخطوة التالية، أضيفي القليل من المياه الفاترة إلى المزيج واخلطي جيداً ثمّ افركي شعرك من جذوره بهذا المزيج وضعي غطاء بلاستيكي لمدة 30 دقيقة تقريباً. بعد ذلك، اغسلي شعرك بالمياه الفاترة والشامبو.

اقرأي المزيد: حضري افضل خلطات تطويل الشعر بسرعه فائقه

3- خلطات لتعزيز نمو الشعر

طريقة تطويل الشعر بسرعة

خلطة زيت الزيتون والبيض: ضعي في وعاء صفار بيضتين وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وأضيفي نصف كوب من المياه ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة.

خلطة زيت جوز الهند وزيت الخروع: اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة 45 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطة زيت السمسم والبيض: ضعي في وعاء صفار بيضتين وملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت السمسم ثمّ اخلطي المكوّنات جيداً. في الخطوة التالية افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالمياه الفاترة والشامبو. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج إيجابية.

4 – طرق غير طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

  1. طرق غير طبيعية لتطويل الشعر بسرعة
  2. اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والبروتينات مثل الأسماك والأجبان واللحوم.
  3. تناول كميات كبيرة من المياه أي تقريباً 8 أكواب يومياً لمنع جفاف الشعر
  4. استخدام شامبو يناسب نوع الشعر ويمنعه من التساقط
  5. تجنب الشعور بالقلق والتوتر والإرهاق كي ينمو الشعر بشكل سريع
  6. النوم لمدة 8 ساعات تقريباً كل يوم
  7. تناول أطعمة تحتوي على الأوميغا 3 مثل البيض والسمك وهو بروتين يحتاجه الشعر لينمو بشكل أسرع
  8. تناول الأطعمة التالية التي تعتبر مهمة للشعر: الجزر والمكسرات والتوت والأفوكادو والسبانخ والبيض واللحوم والدجاج والجرجير والخس وغيرها.

اقرأي المزيد: تطويل وتكثيف الشعر مع خلطة بمكونين فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية