اليك طريقة تقشير الوجه بالسكر من خلال الخلطات

الهدف الاساسي والاهم عند المرأة هو الحفاظ على بشرتها وجعلها متوهّجة وجميلة وبنضارة تامة. لذلك تلجأ الى تقشير الوجه لانه يفتح المسام المسدودة ويزيل التجاعيد للحصول على بشرة صافية ونضرة. إن تقشير الوجه بالسكر تحديدًا ممتاز لتقشير البشرة وتنظيفها. يساعد السكر في إزالة خلايا الجلد الميتة ويحافظ على بشرة رطبة لانه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي. اليك من ياسمينة أسهل خلطات تقشير الوجه بالسكر.

ias

خلطة جوز الهند والسكر وعصير الخيار: اخلطي نصف كوب من السكر الخشن ونصف كوب من السكر الأبيض الناعم مع ملعقتي شاي من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من عصير الخيار. يحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يساعد في تنظيف عمق البشرة. أما زيت جوز الهند فيرطّب الجلد. استخدمي هذه الخلطة بانتظام لانها تجعل البشرة تبدو أصغر سنا وأكثر ليونة.

خلطة السكر وعصير النعناع: امزجي نصف كوب من حبيبات السكر مع ملعقة صغيرة من عصير النعناع وملعقة صغيرة من زيت اللوز وقطرة من زيت النعناع. يجعل هذا المزيج البشرة أكثر انتعاشاً وإشراقاً.

خلطة السكر والبطاطا:اخلطي كوبين من السكر وملعقتين طعام من عصير البطاطا، مع ملعقتين طعام من كريم الحليب. وضعي الخلطة على بشرتك وافركيها بحركة دائرية لإزالة البقع الداكنة.

خلطة الليمون والعسل والسكر: امزجي كوباً من السكر مع ملعقة طعام من عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل وطبّقي المزيج على البشرة. إن الليمون يحتوي على خصائص التطهير والعسل يرطّب ويترك البشرة مشرقة وناعمة.

خلطة دقيق الشوفان والسكر: امزجي كوباً من السكر مع كوبين من دقيق الشوفان وأضيفي بعض زيت اللوز ليصبح المزيج على شكل عجينة. طبّقي الخليط على البشرة وافركيها بلطف ثم اغسلي وجهك بالمياه.

خلطة اللوز والسكر: امزجي نصف كوب من السكر مع نصف ملعقة كبيرة من اللوز المطحون. اخلطي ملعقة من العسل مع ملعقتين من زيت جوز الهند وعصير الليمون. وامزجي المكوّنات جيداً، وضعيها على بشرتك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية