كل المعلومات عن طريقة تنعيم الشعر الخشن والعناية به

طريقة تنعيم الشعر الخشن والعناية به

تعلمك ياسمينة في هذا المقال طريقة العناية بالشعر الخشن وتحديداً:

ias

  1. طريقة عمل الشعر كيرلي للشعر الخشن
  2. طريقة تنعيم الشعر الخشن بالنشا
  3. خلطات تنعيم الشعر الخشن وتطويله

1- طريقة عمل الشعر كيرلي للشعر الخشن

هناك طرق مختلفة لعمل الشعر كيرلي للشعر الخشن منها عن طريق تطبيق خلطات للشعر تحتوي على مكوّنات طبيعية أو من خلال الفير أو السشوار وغيرها. ولكن تعتبر الطريقة الأسهل تحضير خلطات في البيت تغذي الشعر من جذوره وتضمن لك نتائج سريعة لذلك تقدم لك ياسمينة ابرز خلطات لعمل الشعر كيرلي للشعر الخشن:

خلطة بذر الحلبة والمياه: ضعي في وعاء ليتر من المياه وملعقة كبيرة من مسحوق بذر الحلبة ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، اغلي المزيج على النار لمدة دقيقتين ثمّ افركي شعرك بهذا المزيج وهو فاتر. كرّري هذه الخلطة 4 مرات في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

2- طريقة تنعيم الشعر الخشن بالنشا

طريقة تنعيم الشعر الخشن والعناية به

خلطة عجين النشا: ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من النشا وملعقتين كبيرتين من المياه ثمّ اخلطي جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك. في الخطوة التالية، ادهني المزيج على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه والشامبو.

خلطة النشل وعسل النحل: ضعي في وعاء ست ملاعق كبيرة من النشا وملعقة كبيرة من زيت الذرة وملعقة كبيرة من عسل النحل ثمّ اخلطي جيداً. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج واتركيه لمدة ساعتين قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

3- خلطات تنعيم الشعر الخشن وتطويله

خلطة البيض والموز: اخلطي في وعاء بياض بيضة وحبة من الموز المهروس وملعقتين صغيرتين من العسل وزيت الزيتون. في الخطوة التالية، افركي شعرك بهذا المزيج ثمّ مشطيه جيداً وضعي منشفة لمدة نصف ساعة على الأقل قبل غسل شعرك بالمياه والشامبو.

خلطة صفار البيض والعسل والليمون: ضعي في وعاء ملعقتين صغيرتين من العسل وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وصفار بيضة و4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون ثمّ اخلطي جيداً. بعد ذلك، ضعي غطاء بلاستيكي على شعرك واتركيه لمدة ساعة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

خلطة البيض وزيت الزيتون: ضعي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وبيضتين. في الخطوة التالية، اخلطي المكوّنات جيداً ثمّ افركي شعرك بهذا المزيج وضعي غطاء بلاستيكي لمدة 45 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: وداعاً للشعرالخشن للابد مع هذه الخلطة السهلة والبسيطة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية