طريقة حساب الدوره الشهريه... هل هي منتظمة ام لا؟

ان طريقة حساب الدوره الشهريه ومعرفة ما إذا كانت منتظمة ام لا هو من الامور الاساسية لكل مرأة، خصوصاً في حال كانت متزوجة وتفكر في الحمل، او لاكتشاف ايةمشاكل صحية خطيرة ممكن ان تعاني منها. 

ias

لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على طريقة حساب الدوره الشهريه.

ان الدورة الشهرية يتم احتسابها من بداية الحيض في الشهر الاول الى بداية الحيض في الشهر التالي. إذ يعمل الجهاز التناسلي للمرأة على تهيئة الرحم للحمل في حال حدوثها وإلاسينزل دم الحيض.

ان الدورة الشهرية المنتظمة، غالباً ما تتراوح بين 28 الى 30 يوماً. ويستغرق الحيض بين ثلاثة ايام الى اسبوع. وان انتظامها قد يتأثر بحالتك النفسية او الصحية او احيانا بمجرد التعرض للارهاق بسبب السفر مثلاً وعدم انتظام النوم إلا ان تكرار الموضوع قد يتوجب عليك ان استشارة طبيبك المختص.

انا لاحتساب الدورة الشهرية، فعليك ان تحصلي على تقويم ورقي او الكتروني ووضع اشارة على اليوم الاول للحيض في كل مرة يأتيك الحيض فيه، ثم ضعي اشارة على اليوم الاول من الحيض التالي وكذلك على الحيض الذي يليه.

احتسبي الايام بين كل حيض لتعرفي مدة دورتك الشهرية. إذا كانت الايام بين 25 الى 30 في كل مرة حتى وان اختلفت بيومين او ثلاثة ضمن الفترة المحدد فهي تعتبر منتظمة. أما إذا اختلفت الايام اكثر او لم تأتيك الا كل شهرين فهنا من الضروري ان تقومي باستشارة طبيبك المختص.

إذاً، بعد تعرفت على طريقة حساب الدوره الشهريه، فهل ستحتسبين دورتك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية