هل يمكن علاج التهابات المهبل بالملح؟

علاج التهابات المهبل بالملح هي من الأساليب التي تعتمدها الكثير من النساء اللواتي يعانين من هذه المشكلة، ومن هنا سنعرفك على اهم الاسباب وطرق العلاج.

ias

تتعرض النساء للكثير من المشاكل الصحية ومنها الالتهابات المهبلية، فهذه المشكلة الصحية هي الأكثر شيوعاً بين النساء وتحصل لأسباب عدة ومختلفة، تابعي معنا لاكتشاف اهم الاسباب وطرق العلاج وعلى دور الملح في التخلص من هذه الالتهابات.

اسباب الالتهابات المهبلية

يمكن ان يكون للالتهابات المهبلية عدة أسباب ومن اهمها:

  • الالتهابات البكتيرية: هناك بعض أنواع البكتيريا الشائعة بالمهبل وفرط نموها يسبب بالتهاب المهبل الجرثومي.
  • عدوى الخميرة: تظهر هذه العدوى بسبب المبيضات البيضاء مما يسبب الحكة والألم في منطقة المهبل.
  • داء المشعرات: هذه العدوى المهبلية ناتجة عن الطفيل المجهري او الامراض المنقولة جنسياً.
  • ضمور المهبل: تحدث هذه الحالة عادة بعد انقطاع الدورة الشهرية ومن الممكن ان تحدث في حال انخفاض هرمون الاستروجين خاصة في فترة الرضاعة الطبيعية. هذا الإنخفاض الهرموني يسبب جفاف وترقق المهبل مما يؤدي الى الالتهابات.
  • المهيجات: يمكن للإفراط في استخدام الصابون والمعطرات ووسائل منع الحمل في تهيج المهبل مما يسبب الالتهابات.

طريقة علاج التهابات المهبل بالملح

من العلاجات الطبيعية لعلاج مشكلة التهاب المهبل هو الملح، فيمكنك وضع القليل من الملح في حوض الاستحمام وتحريك الماء قليلاً الى ان يذوب الملح بالماء. اجسلي بالماء لتساهمي بالتخفيف من الألم والحكة الناتجة عن هذه الالتهابات ولتسرعي في عملية الشفاء. فالملح يساعد في الحد من نمو البكتيريا التي تسبب العدوى الاتهابات ويقلل من الحكة الاعراض المرافقة لهذه الالتهابات.

علاج الاتهابات البكتيرية

يعتمد علاج الاتهابات البكتيرية على السبب، فمثلاً اذا كان السبب هو العدوى البكتيرية، سيصف الطبيب الكريمات والأدوية المناسبة. ويمكنه أيضاً وصف الكريمات المضادة للفطريات أو التحاميل لعلاج عدوى الخميرة. ولداء المشعرات، سيصف الى أقراص ميترونيدازول أو تينيددازوال وأقراص الاستروجين للضمور المهبلي.

من هنا ننصحك بالانتباه الى الاعراض الخطيرة التي قد تتعرضين لها لأنه قد تدل على اصابتك بمشاكل نسائية خطيرة، فهل تدل الإفرازات المهبلية البيضاء على مشكلة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية