تعلمن طريقة علاج القشرة والحكة طبيعياً

تعاني الكثير من البنات من #مشاكل_شعر شائعة مثل الحكة في فروة الرأس والقشرة التي تسبب الإنزعاج والإحراج. ولكن هناك عدة طرق للتخلص من هذه المشاكل ومنها من خلال استخدام الشامبو المثالي لنوع الشعر أو مستحضرات طبية غالباً ما تكون مكلفة لذلك اخترت لكنّ اليوم علاج سهل وسريع للحد من هذه المشكلة وهي من خلال تطبيق خلطات تحتوي على مكوّنات طبيعية تغذي الشعر من جذوره. جربت هذه الخلطات على شعري وحصلت على نتائج مذهلة.

ias

خلطة خل التفاح والمياه: يتمتع خل التفاح بخصائص مضادة للإلتهابات لذلك خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وملعقتين كبيرتين من المياه. في الخطوة التالية، فركت شعري من جذوره بهذا المزيج وتركته لبضع دقائق قبل غسل شعري بالمياه الباردة. كرّرن هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

عصير ليمون الحامض والزبادي: يساعد عصير الليمون على التخلص من القشرة والحكلة لذلك خلطت في وعاء ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقتين كبيرتين من عصير ليمون الحامض. في الخطوة التالية، دهنت شعري بهذا المزيج وتركته لبضع دقائق قبل غسل شعري بالشامبو والمياه. كرّرن هذه الخلطة يومياً لتحصلن على نتائج إيجابية.

خلطة البايكنغ صودا والمياه: خلطت في وعاء ملعقة كبيرة من البايكنغ صودا وملعقة كبيرة من المياه. قبل وضع المزيج على رأسي، فركت شعري بالقليل من زيت الزيتون. بعد ذلك، تركته لمدة 15 دقيقة وغسلته بالمياه الباردة.

اقرأي المزيد: وصفات طبيعية لتتخلّصي من قشرة فروة الرأس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية