طريقة علاج بشرة الجافة بحيل بسيطة للتخلص من الشوائب

طريقة علاج بشرة الجافة

ان البشرة الجافة تحتاج دائماً الى عناية خاصة من أجل استعادة نضارتها وجمالها والتخلص من مختلف الشوائب التي يمكن ان تفسد اطلالتك. من هنا تعرفك "ياسمينة" على:

ias

  1. اسباب جفاف البشرة
  2. علاج بشرة الجسم الجافة
  3. علاج بشرة الوجه الجافة

1 – اسباب جفاف البشرة

طريقة علاج بشرة الجافة

تختلف اسباب جفاف البشرة بحسب العوامل المحيطة بك ووضعك الصحي. من هنا تنقسم هذه الاسباب بين اسباب بيئية واسباب صحية.

1- الاسباب البيئية: ان التعرض للطقس البارد خلال فصل الشتاء من شأنه ان يؤدي الى جفاف البشرة، وتعرض البشرة المبللة للهواء، كثرة الاستحمام وخصوصاً بالماء الساخن، كما واصابة بشرتك باحد انواع الحساسية نتيجة محيطة هي ايضا قد تؤدي الى جفاف البشرة.

2- اسباب صحية: بعض امراض البشرة كالصدفية والاكزيما، أمراض الغدة الدرقية، شرب الكحول والمنبهات التي تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، فقر الدم وفقدان الجسم للمعادن والفيتامينات الهامة، تناول الادوية والعقاقير المدرة للبول.

2 – علاج بشرة الجسم الجافة

طريقة علاج بشرة الجافة

افضل علاج بشرة الجافة يمكن ان تحصلي عليه هو ترطيبها إذ ان ترطيب بشرة الجسم من الامور الضرورية التي يجب عليك ان تحرصي عليها وبعيداً من الكريمات نقدم لك النصائح التالية لعلاج بشرة الجسم الجافة

1- شرب الماء: اختاري زجاجة الماء بنسبة الصوديوم الاقل واشربي ليترين من الماء خلال اليوم واحرصي على زيادة الكمية خلال الايام الحارة.

2- زيت الزيتون: ان دهن بشرتك جسمك باستمرار بزيت الزيتون من شأنه ان يعمل على ترطيب بشرتك بفضل تركيبته التي تحتوي على الاحماض الامينية ومضادات الاكسدة. كل ما عليك فعله هو تدليك بشرتك بواسطة زيت الزيتون والتربيت عليها بمنشفة دافئة.

3- تناول الاطعمة الغنية بالماء: احرصي على ان يتضمن غذاؤك اليومي اطعمة غنية بالماء كالبطيخ والبرتقال والافوكادو والبندورة. هذه الاطعمة لا تحتوي على سعرات حرارية مرتفعة وانما دهون مغذية تفيد بشرتك.

4- الابتعاد عن الماء الساخن: احرصي على عدم الاستحمام بالماء الساخن فهو يؤدي الى سحب الزيوت الطبيعية من جسمك وبالتالي التسبب بجفافها. وننصحك باستبدالها بالماء الفاتر على الن تشطفي جسمك بالماء البارد في نهاية الحمام لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة، وتعملي على علاج بشرة الجسم الجافة.

3 – علاج بشرة الوجه الجافة

طريقة علاج بشرة الجافة

اما لعلاج علاج بشرة الوجه الجافة فانت تحتاجين الى استعمال الخلطات التالية التي تعتبر فعالة في مجال علاج بشرة الوجه الجافة.

1- العسل: قومي بخلط كمية متساوية من العسل وزيت الزيتون. دلكي بشرة وجهك بحركات دائرية بواسطة المزيج واتركيه لمدة 10 دقائق قبل ان تشطفيه بالماء الفاتر لعلاج بشرة الجافة

2- الحليب: اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع اربع ملاعق من الحليب وبضع قطرات من ماء الورد. طبقي هذا المزيج على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

3- الزبادي: قومي بتدليك بشرتك بواسطة الزبادي واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذه الطريقة ستساعدك على تقشير البشرة وازالة الجلد الجاف.

4- الافوكادو: اهرسي ثمرة من الافوكادو ودلكي بشرتك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الفاتر حتى تتمكني من علاج بشرة الوجه الجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية