5 خطوات للعناية بالبشرة الجافة

حيل العناية بالبشرة الجافّة

حيل العناية بالبشرة الجافّة

تعاني البشرة الجافّة من الملمس الخشن والقشرة التي تظهر على سطحها، فتشوّه نضارة إطلالتك. لذا وجب عليك العناية بها عناية دقيقة ومتواصلة، تجنّباً لأن تصبح طبيعة بشرتك الجافّة مرضاً أو مشكلة تعانين منها.

ias

إنّ البشرة الجافّة المهملة تساهم بظهور علامات التقدّم بالسنّ، إذ تجفّ سريعاً وتفقد الرطوبة، العنصر الحيوي الأساسيّ للبشرة.

 

               إليك سبع نصائح أساسيّة لماكياج البشرة الجافة

 

لذا، ألفت نظرك إلى 5 حيل ضروريّة، لا تحجبي نظرك عنها، واجعليها من أساس عنايتك اليومية.

1- إستخدمي منشفة قطنية أو إسفنجة ناعمة ومطهّرة لغسل وجهك؛ إبتعدي عن عملية التقشير بواسطة الفوطة رغم أنّ التقشير للبشرة الجافّة عملية ضروريّة.

ولكن إعملي على تقشيرها بواسطة ماسكات خاصّة أو إستعيني بغاسول مقشّر.

 

             أتقني كيفية تنظيف البشرة الجافة

 

2- رطّبي بشرتك بكريمات خاصّة كلّ يوم، إستخدمي الخفيفة التركيبة في الصيف والثقيلة في الشتاء. إنّ الترطيب لا يقتصر على الوجه فقط، بل اليدين والرجلين أيضاً. 

طبّقي الكريمات المرطّبة على بشرتك المبللة بالمياه، خلال الإستحمام.

 

           رطّبي بشرتكِ الجافّة بفوائد الشوفان!

 

3- إستعملي المياه الدافئة بدلاً من الباردة؛ لأنّ الدافئة تهتمّ بترطيب البشرة وتنعيمها أيضاً، كما أنّها تليّن الجلد فتنزع الميت منها وتوسّع المسام لتتنفّس أكثر.

 

4- إختاري دوماً الصابون السائل لغسل وجهك وللإستحمام، لأنّه بتركيبته يحتوي على مواد منعّمة ومرطّبة، بعكس الصابون العادي الذي يجفف البشرة.

 

             فوائد المياه الدافئة للبشرة التالفة

 

5- إبتعدي عن مستحضرات التنظيف الغنية بالمواد الكيماوية التي تجفف خلايا الجلد، وإذا اضطررت إلى استعمالها، ضعي الكفوف وابعديها قدر المستطاع عن بشرتك.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية