اليك طريقة علاج جفاف الشعر بفترة قصيرة

طريقة علاج جفاف الشعر بفترة قصيرة

زيت الزيتون هو من أفضل الزيوت الطبيعية التي تتمتع بفوائد صحية وغذائية، كما أنها تستخدم في علاج مشاكل الشعر من بينها الشعر الجاف الذي يفتقد الى اللمعان. لذلك، إن زيت الزيتون غني بفيتامينE الذي يساعد على علاج الشعر الجاف وتزويده باللمعان كما يجعل الشعر بنمو من جديد. تعرّفي مع ياسمينة على خلطات الشعر الطبيعية التي تساهم في حل مشكلة الجفاف من شعرك.

ias

خلطة زيت الزيتون: ضعي في وعاء نصف فنجان من زيت الزيتون النقي وضعيه على النار لمدة 20 ثانية تقريباً حتى يصبح دافئاً. بعدها، ضعي كمية صغيرة من زيت الزيتون الدافئ في راحة اليد، ودلّكي بها شعرك، إذا كنت تعانين من جفاف فروة الرأس، دلّكي فروة رأسك أيضاً بالزيت، أما إذا كانت فروة الرأس دهنية فيجب أن يتم التدليك بالزيت بعيداً من فروة الرأس. كرّري تطبيق الزيت على شعرك حتى ينتهي من الوعاء مع التدليك المستمر لمدة 10 دقائق. ثم لفّي شعرك وغطّيه بكيس من البلاستيك، واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل. اغسلي شعرك بشامبو وبلسم، ثم أشطفيه جيداً بالماء.

خلطة البيض مع الموز: امزجي مع بيضة واحدة حبتين من فاكهة الموز الناضجة واخلطي المكونات جيداً، ثم طبّقي الخلطة على فروة رأسك واتركيها لمدة 30 دقيقة على شعرك ثم قومي بغسله.

خلطة الأفوكادو مع الموز وزيت الزيتون: ضعي في الخلاط الكهربائي حبّة صغيرة من الموز وأضيفي عليها نصف حبّة من فاكهة الأفوكادو ولا سيما ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أخلطي المزيج جيداً وطبّقيه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة. ثم قومي بغسل شعرك جيدًا لكي تتخلّصي من المزيج. إن هذه الخلطة تعمل أيضًا على إزالة القشرة من الشعر ليس فقط الجفاف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية