Yasmina

طريقة علاج حب الشباب للبنات طبياً وطبيعيا لنتائج مبهرة

طريقة علاج حب الشباب للبنات

تعتبر مشكلة حب الشباب من اكثر المشاكل الشائعة لدى غالبية النساء والتي يمكن ان تفسد اطلالتها وكذلك تتسبب بظهور الشوائب في الجلد. من هنا تبحث المرأة دائماً عن احدث وافضل الاساليب للتخلص منها. من هنا، تعرفك "ياسمينة" على:

  1. اسباب حب الشباب للبنات

  2. حب الشباب وعلاجه السريع

  3. حبوب لعلاج حب الشباب

1- اسباب حب الشباب للبنات

طريقة علاج حب الشباب للبنات

تتعدداسباب ظهور حب الشباب للبنات ومن شأنها ان تفسد اطلالتك. من هنا اخترنا ان نعرفك على اسباب ظهور حب الشباب للبنات.

1- خلل هرموني: خلال مرحلة البلوغ يعمل الاندروجين على تحضير الغدد الدهنية وزيادة افراز الزيوت في البشرة ما يتسبب في ظهور حب الشباب في البشرة. كذلك، خلال فترات الحيض والحمل وانقطاع الطمث وفي هذه الفترة تكون المرأة معرضة لظهور حب الشباب بسبب حدوث تقلبات هرمونية.

2- البشرة الدهنية: تعتبر البشرة الدهنية الاكثر عرضة لظهور حب الشباب وذلك بسبب زيادة الافرازات الدهنية فيها، لذلك، أصحاب هذا النوع من البشرة يكونون اكثر عرضة لظهور حب الشباب فيها.

3- تناول بعض الادوية: ان بعض الادوية التي تتناولينها من شأنه ان يتسبب في ظهور بعض الشوائب فيها ومن هذه الادوية تلك التي تحتوي على الستيرويد والاستروجين والاندروجين.

4- استخدام منتجات العناية بالبشرة والشعر: هناك العديد من نتجات العناية بالشعر والبشرة من شأنه ان يؤدي الى ظهور حب الشباب فيها لانها تحتوي على الزيوت.

2- حب الشباب وعلاجه السريع

طريقة علاج حب الشباب للبنات

اما إذا كنت تبحثين عن حب الشباب وعلاجه السريع فمن الضروري ان تتعلمي تحضيرالخلطات الطبيعية الفعالة التي تخلصك من هذه المشكلة ريعاً.

1- قشور البرتقال: هذه الطريقة تساعدك على التخلص من حب الشباب. لذلك، قومي بتجفيف قشور البرتقال ثم قومي بطحنها مع كمية قليلة من المياه وطبقيها على الحبوب.

2- عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من العالجات الفعالة التي اثبتت التجارب فعاليتها في علاج مشكلة حب الشباب. كل ما عليك فعله هو استخدام عصير الليمون بانتظام عن طريق وضعه على المنطقة المصابة.

3- الثوم: كل ما عليك فعله هو تدليك فصوص الثوم الطازجة على المنطقة المصابة بانتظام اكثر من مرة خلال اليوم فهو سيساعدك على التخلص من حب الشباب والبثور والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة.

4- النعناع: لحب الشباب وعلاجه السريع، ننصحك بمزج ملعقة صغيرة من عصير النعناع مع ملعقة من الكركم ثم طبقي المزيج على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

5- الحلبة: الحلبة تساعدك على التخلص من البثور والرؤوس السوداء، وذلك من خلال مزج ملعقتين من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة متماسكة. طبقيها على بشرتك واتركيها على وجهك طوال الليل ثم اغسلي وجهك صباحاً بالماء الفاتر.

6- الخيار: ان الاستخدام المنتظم للخيار على البشرة يحميها من ظهور الحبوب والبثور والرؤوس السوداء وذلك من خلال بشر الخيار وتطبيقه على الوجه والبشرة واتركيها لمددة ربع ساعة ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

7- زيت شجرة الشاي: هذا الزيت يمتلك الكثير من الفوائد في علاج مشكلة حب الشباب وقتل البكتيريا الضارة التي تصيب البشرة. كل ما عليك فعله هوتدليك بشرتك بزيت شجرة الشاي بحركات دائرية واتركيه على البشرة.

3- حبوب لعلاج حب الشباب

طريقة علاج حب الشباب للبنات

هناك العديد من حبوبلعلاج حب الشباب التي تساعدك على التخلص من هذه المشكلة سريعاً وباساليب فعالة. لذلك، اخترنا ان نعرفك على حبوب لعلاج حب الشباب.

1- البنزويل بيروكسايد: من افضل حبوب لعلاج حب الشباب يعمل هذا الدواء على قتل البكتيريا وتسريع عملية تجديد الخلايا ويبطئ انتاج زيوت البشرة التي يمكن ان تؤدي الى ظهور حب الشباب.

2- حمض الساليسيليك: هذا الحمض من حبوب حب الشباب يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء ويقلل الالتهابات والتورم في البشرة وبالتالي يقلل الاسباب التي من شأنها ان تتسبب في ظهور حب الشباب.

3- حمض الأزيليك: يقوي هذا الحمض من حبوب حب الشباب الخلايا التي تتكون منها مسامات البشرة ويقلل نمو البكتيريا ويوقف فرط انتاج الزهم وبالتالي يقلل ظهور حب الشباب فيها.

مواضيع ذات صلة

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني
لايف ستايل

كارمن بصيبص: أبوح لك بأسراري وهذه هي المرأة التي تستفزّني