وصفة سهلة وسريعة لعلاج حساسية الوجه واحمراره

طريقة علاج حساسية الوجه واحمراره

تُعتبر حساسيّة الوجه من اكثر مشاكل البشرة ازعاجاً بالنسبة الى كلّ سيّدة، فهي تسبّب الالم والاحمرار وتشوّه الاطلالة النّاعمة والصافية اضافة الى الاحراج الذي يولّده عند المرأة نظراً للحكة المستمرّة نبيجة هذه الحساسيّة. فاذا كنت تعانين من حساسية الوجه واحمراره عليك اولاً وقبل كلّ شيء زيارة الطبيب المختصّ ليعرف اسباب ظهور هذه الحساسيّة وكيفيّة علاجها والامور التي عليك ان تتجنّبيها.

ias

بدورها، تعرّفك "ياسمينة" في هذا المقال على وصفات طبيعيّة خالية من اي تأثيرات جانبيّة، قادرة على مساعدتك في علاج الحساسيّة بطرق سهلة وسريعة ويمكن تطبيقها في المنزل.

بداية، وقبل كلّ شيء عليك غسل الوجه بشكل يوميّ والانتباه الى انواع الصابون التي تغسلين بها، وكذلك الامر بالنسبة الى المنشفة التي تنشفين بها وجهك فانتبهي الى كيفية اختيارها لأن تكون مناسبة لنوع بشرتك وان لا تكون خشنة فتسبب لك الحساسيّة أو الحبوب، ويجب ان تحرصي ايضاً على عدم استعمال مناشف الغير او اعطاء منشفتك لأحد فمن الممكن ان يكون الشخص الاخر مصاباً بحساسيّة معدية قد تطال وجهك ان استخدمتي المنشفة من بعده. لذا انطلاقاً من هذه النقاط يستحسن أن تغسلي وجهك بالماء البارد وتستخدمي انواع صابون طبيعية تحتوي على زيوت مفيدة مثل زيت الزيتون وصابون الغار المشهور جدّاً.

من ناحية ثانية، عليك مراقبة الاطعمة والمشروبات التي تسبّب لك الحساسيّة كي تبتعدي عنها، لأن من شأنها ان تضرّ بمعدتك وتسبب لك الحساسيّة ليس فقط في وجهك بل في كافة انحاء جسمك وهنا يفضّل ان تجري فحوصات طبيّة لمعرفة الامور التي تتحسّسين منها.

أما بالنسبة الى خلطات الوجه، فإن ابرز خلطة من شأنها ان تعالج الحساسيّة وتخفّف من الحكّة، هي عصير الليمون الذي يحتوي على عناصر مضادة للالتهابات، وكل ما عليك فعله هو فرك المكان الذي تظهر فيه الحساسيّة بعصير الليمون وتركه حتّى يجفّ وستحصلين على علاج طبيعي ذات مفاعيل مذهلة وسريعة.

اقرأي المزيد: خلطة لشد الوجه المترهل ومواجهة مشاكل التقدم في العمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية