Yasmina

طريقة علاج فطريات القدم خلطات ونصائح لا تهمليها

طريقة علاج فطريات القدم

ان المعاناة من فطريات الاقدام، يعد من المشاكل المنتشرة بين النساء، والتي تبحثين دائماً عن افضل الخلطات الطبيعية التي تساعدك للتخلص من هذه المشكلة نهائياً. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

  1. اسباب الفطريات بين اصابع القدم

  2. علاج الفطريات بين اصابع القدم

  3. علاج فطريات الجلد بالثوم

1- اسباب الفطريات بين اصابع القدم

طريقة علاج فطريات القدم

ان اسباب الفطريات بين اصابع القدم يعد من الامور التي يمكن ان تتسبب لك بالانزعاج وتفسد قيامك بنشاطك اليومي. من هنا اخترنا ان نعرفك على اسباب الفطريات بين اصابع القدم.

1- قلة تهوئة الاقدام وارتداء الجوارب والاحذية المغلقة بشكل مستمر خصوصاً في فصل الشتاء ويزداد احتمال الاصابة لدى الرياضيين نتيجة تعرق اقدامهم لساعات طويلة.

2- يمكن ان يكون ظهور الفطريات بالقدم ناتج عن الاصابة بمرض السكري او اذا كانت هناك مشكلة في المناعة وعدم قدرة الجسم على مقاومة الامراض.

3- إذا كانت قدماك شديدة التعرق فهي تكون بيئة مناسبة لنمو الفطريات وتكاثره.

4- ارتداء الجوارب بشكل دائم ما يوفر جواً من الرطوبة والظلمة في القدم وبالتالي يتسبب في نمو الفطريات.

5- عدم تعريض القدمين للهواء واشعة الشمس وبقاء الشخص لفترات طويلة بدون ان يغسل قدميه او ينظفها.

6- الاصابة بالعدوى من احد الاشخاص او احد الحيوانات التي يربيها الانسان في البيت كالقطط.

2- علاج الفطريات بين اصابع القدم

طريقة علاج فطريات القدم

إذا كنت تبحثين عن الخلطات الطبيعية الفعالة التي تساعدك على علاج الفطريات بين اصابع القدم، من الضروري ان تحرصي على اختيار احدى افضل الخلطات من هذه المجموعة لعلاج الفطريات بين اصابع القدم.

1- خل التفاح: يمكنك ان تعمدي الى استخدام خل التفاح من اجل غسل القدمين لمحاربة الفطريات وذلك عبر اضافة كمية من خل التفاح الى الماء الذي تريدين ان تغسلي به قدميك.

2- زيت شجرة الشاي: هو من اكثر الزيوت المفيدة في مجال العناية وعلاج الفطريات بين الاصابع، ويمكنك ان تكتفي بدهن قدميك بزيت الشاي يومياً مكان الاصابة وواظبي على تطبيق زيت الشاي بشكل يومي على قدميك حتى تلاحظي تحسناً بفطريات القدم وتتخلصي منها.

3- العسل وزيت الزيتون: هي ايضاً من افضل الخلطات لعلاج الفطريات بين الاصابع فهو من الخلطات المفيدة، وكل ما عليك فعله هو خلط كمية متساوية من العسل مع زيت الزيتون وقومي بدهن قدميك بالمزيج بحركات دائرية ولاحظي النتيجة الفعالة التي ستحصلين عليها عند المواظبة على تطبيق هذه الخلطة.

4- الخزامى والميرمية: اخلطي كمية من نبتة الخزامى مع كمية متساوية من الميرمية في كوب من الماء المغلي ثم قومي بشطف قدميك بالمزيج مرتين في الاسبوع.

5- زيت بذور الجريب فروت: كل ما عليك فعله هو ان تقومي بدهن اماكن الاصابة في قدميك بهذا الزيت بشكل يومي لتتخلصي من مشكلة الفطريات نهائياً.

3- علاج فطريات الجلد بالثوم

طريقة علاج فطريات القدم

بالطبع سمعت عن الثوم وقدرته الفعالة في علاج مشكلة الفطريات والتخلص منها. من هنا سنعلمك طريقة علاج فطريات الجلد بالثوم.

1- ابدأي بترطيب الجزء المصاب بالفطريات بالماء الدافئ الذي يعمل على فتح مسامات الجلد والفطريات تزدهر وتنمو في الاماكن الدافئة والرطبة.

2- ضعي نصف فص من الثوم مجروش على قطعة من الشاش وقومي بتغطيتها بقطعة شاش اخرى بنفس المقاس.

3- الصقي جوانب الشاش بلاصق طبي ثم ضعيها على المكان المصاب بالفطريات.

4- اتركي الضمادة على المكان المصاب بين 3 الى 5 ساعات وتستبدل باخرى جديدة مع استعمال شاش جديد وفصوص ثوم اخرى.

هذه الطريقة ستساعدك على علاج فطريات الجلد بالثوم.

يمكنك ان تمزجي الثوم مع زيت شجرة الشاي المفيد جدّاً للتخلص من فطريات الاظافر، وتنقعي اظافرك به لحوالي العشرين دقيقة كحد اقصى، ما يساعدك على تعقيم القدمين وتطهيرهما والقضاء على الفطريات.

مواضيع ذات صلة

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!
إختبار الشخصية

اجابتك تكشف لك مَن مِن المدونات تشبهك أكثر!