Yasmina

مكياج بسيط للمبتدئين: خطوات ونصائح وتعليمات

طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين في البيت

تعلمك ياسمينة في هذا المقال طريقة عمل:

  1. مكياج بسيط للبيت للمبتدئين

  2. مكياج بسيط للمبتدئين للسهرات

تسعى كل إمرأة إلى اعتماد المكياج في إطلالاتها اليومية والسهرات لأنه يعزز جمالها ويضفي لمسة جميلة على إطلالتها. ولكن إن كنت تجدين صعوبة في تطبيق المكياج أي رسم خط الأيلاينر وتنسيق الألوان وغيرها وتعتبرين من المبتدءات في وضعه، لا داعي لأن تقلقي لأن ياسمينة تسعى دائماً إلى تزويدك بأفضل نصائح المكياج وأجدد التقنيات لتحصلي على أفضل إطلالة. وفي هذا السياق، تقدم لك طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين للبيت بالخطوات السهلة والسريعة. إضافة إلى ذلك، تعملك طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين للسهرات والمناسبات من دون الحاجة إلى زيارة خبراء التجميل والمكياج.

1- مكياج بسيط للبيت للمبتدئين

طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين في البيت

مكياج الوجه:

  • اختاري خافي العيوب أي الكونسيلر بلون قريب إلى لون بشرتك وطبقيه على البثور وتحت عينيك لإخفاء البقع والشوائب. بعد ذلك، طبقي كريم الأساس أي الفاونديشن بلون يناسب بشرتك على كامل وجهك بواسطة أسفنجة البيوتي بلندر.
  • طبقي أحمر الخذود أي البلاش باللون المشمشي أو بأي لون فاتح بواسطة فرشاة مكياج خاصة إبتداءً من المنطقة قرب الأذن وصولاً إلى أسفل الخد.
  • ارسمي حاجبيك بواسطة قلم تحديد الحواجب بلون يتماشى مع لون حاجبيك لتحصلي على رسمة صحيحة

مكياج العيون:

  • ضعي ظلال عيون باللون البيج على الجفن المتحرك والثابت بواسطة فرشاة مكياج لتوحيد لون العين. بعد ذلك، اختاري ظلال عيون بألوان الباستيل أو بألوان فاتحة وطبقيها على الجفن المتحرك. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك اختيار أكثر من لون ولكن احرصي على أن تكون متناسقة.
  • استخدمي قلم الأيلاينر وارسمي خطاً رفيعاً مباشرة فوق خط الرموش ابتدءاً من زاوية العين الداخلية وصولاً إلى زاوية العين الخارجية ثمّ طبقي الكحل الأسود لتحديد شكل العين وإبراز جمالها.
  • ضعي طبقة واحدة من المسكرا السوداء على رموشك لتطويلها وتكثيفها.

مكياج الشفاه:

2- مكياج بسيط للمبتدئين للسهرات

طريقة عمل مكياج بسيط للمبتدئين في البيت

مكياج الوجه:

  • اختاري خافي العيوب أي الكونسيلر بلون قريب إلى لون بشرتك وطبقيه على البثور وتحت عينيك لإخفاء البقع والشوائب. بعد ذلك، طبقي كريم الأساس أي الفاونديشن بلون يناسب بشرتك على كامل وجهك بواسطة أسفنجة البيوتي بلندر.
  • طبقي أحمر الخذود أي البلاش باللون المشمشي أو الزهري أو أي لون شرط أن يتناسق مع مكياجك.
  • ارسمي حاجبيك بواسطة قلم تحديد الحواجب بلون يتماشى مع لون حاجبيك لتحصلي على رسمة صحيحة.

مكياج العيون:

  • ضعي ظلال عيون باللون البيج على الجفن المتحرك والثابت بواسطة فرشاة مكياج لتوحيد لون العين. بعد ذلك، اختاري ظلال عيون بألوان غامقة مثل الأزرق والأخضر والأسود وغيرعا أو لمّاعة مثل الذهبي والبروزني بحسب رغبتك وطبقيها على الجفن المتحرك. تجدر الإشارة إلى أنه يمكنك اختيار أكثر من لون ولكن احرصي على أن تكون متناسقة. وفي حال اخترت لونين، احصري على تطبيق اللون الداكن عند زاوية العين الخارجية واللون الفاتح عند زاوية العين الداخلية ثمّ ادمجي الألوان بواسطة فرشاة مكياج.
  • استخدمي قلم الأيلاينر وارسمي خط رفيع بالأيلاينر الأسود ابتداءً من زاوية العين الداخلية واحرصي أن يتّسع تدريجياً حتى زاوية العين الخارجية. ثمّ ارسمي خط صغير جداً عند زاوية العين الخارجية أي مديّه قليلاً إلى الأعلى لتحصلي على عينين مسحوبتين.
  • طبقي الكحل الأسود داخل العين لتبدو أوسع وأكثر جمالاً
  • ضعي طبقات من المسكرا السوداء على رموشك لتطويلها وتكثيفها. يمكنك أيضاً تركيب الرموش الإصطناعية لتحصلي على نظرة ساحرة.

مكياج الشفاه:

  • اختاري قلم تحديد الشفاه باللون الذي تريدينه واحرصي على اختيار أحمر الشفاه بلون مماثل لقلم تحديد الشفاه لتحصلي على إطلالة ملفتة.

اقرأي المزيد: نصائح تطبيق أحمر الشفاه للمراهقات

مواضيع ذات صلة

خبيرة حواجب Benefit Cosmetics منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر
تجميل

منة العبد والمدوّنة ليلى تعلّمانك رسم الحواجب والآيلاينر